الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدينة 15 مايو: تنفيذ ”ضبطية قضائية” للتأكد من شغل المواطنين لوحداتهم السكنية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قامت لجنة الضبطية القضائية بجهاز مدينة 15 مايو، بتنفيذ حملة ضبطية قضائية على وحدات الإسكان الاجتماعى بمنطقة الـ 290 فدانا لضبط وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، بهدف تطبيق قانون الإسكان الاجتماعى رقم 93 لسنة ٢٠١٨، للتأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة بمشروع الإسكان الاجتماعي إلى مستحقيه والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية المخصصة لهم.

وأوضح المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 محاضر للوحدات السكنية المخالفة (تم تأجيرها )، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، كما تم لصق إنذارات على أبواب الوحدات المغلقة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية لعدم الالتزام بشروط التعاقد.

وأشار "سعيد"، إلى أنه في نفس السياق، تفقدت إدارة الأمن بجهاز مدينة 15 مايو، منطقة الـ 290 فدانا بالإسكان الاجتماعى لمتابعة سير المركبات داخل المنطقة، حيث تم ضبط 6 سيارات تعمل بدون تصريح وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.


اقرأ أيضًا.. بعد التراجع الأخير.. سعر الذهب اليوم السبت 26-8-2023


ونوه رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إلى أنه تم شن حملة على الباعة الجائلين بجميع الطرق الرئيسية وسوق المجاورة 3 بالمرحلة الأولى بالمدينة، وذلك بحضور مسئولي الجهاز، مشيرًا إلى أن الحملة أسفرت عن رصد وإزالة بعض الإشغالات الخاصة بالباعة الجائلين بالطرق الرئيسية بالمرحلة الأولى، بجانب رصد وإزالة بعض الإشغالات الخاصة ببعض المحال والمقاهى والتحفظ عليها. بسوق المجاورة 3، حى رجال الأعمال بالمرحلة الأولى.

اختتم بأن جهاز المدينة سيقوم بشن حملات بصفة دائمة على كافة الطرق الرئيسية والأسواق على مستوى جميع المراحل بالمدينة، لمنع انتشار ظاهرة الباعة الجائلين، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.