الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:53 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أقدم حوت مائي.. فريق مصري يكتشف «ورقة شجر» من عصر الديناصورات

اكتشاف جديد عن ورقة شجر من عصر الديناصورات
اكتشاف جديد عن ورقة شجر من عصر الديناصورات

أوضح الدكتور هشام سلام، مؤسس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، تفاصيل اكتشاف ورقة شجر من عصر الديناصورات في منطقة منخفض الواحات البحرية، قائلا إن مصر تمتاز بالسياحة الجيولوجية والمناطق الساحرة بصحرائها ومن ضمنها منطقة الواحات البحرية التي تعد الحفر الطبيعية التي حفرتها الطبيعة عبر الزمن، لتكشف لنا عمره البالغ نحو 100 مليون سنة.

تفاصيل اكتشاف ورقة شجر من عصر الديناصورات

وأضاف مؤسس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن جميع علماء الجيولوجيا منذ عشرات السنوات الماضية وثقوا أعمار الصخور في مصر عن طريق خريطة تسمى "الخريطة الجيولوجية المصرية"، متابعا: "جرى اكتشاف 7 ديناصورات منها ما وثق في الكتب منذ قديم الزمن".

وتابع "سلام": "أوائل القرن الماضي جرى اكتشاف 4 ديناصورات من قبل عالم ألماني، وعرضهم في المتحف الألماني، ولكنه دمر بالحرب العالمية الثانية، لكن الأرض المصرية بها العديد من الكنوز، حيث جرى اكتشاف أكبر وأضخم ديناصور على مستوى العالم آكل للعشب في نفس منطقة الواحات في الألفينيات".

وأكمل أنه جرى اكتشاف ورقة شجر من قبل أحد الشباب المشاركة، وهي من عصر الديناصورات، ويبلغ عمرها 100 مليون سنة، مضيفا: "في القريب العاجل سيجري الكشف عن أشياء أخرى، مثلما سجلنا حوت توت عنخ آمون، أقدم حوت مائي".

اقرأ أيضًا: أول مؤسس مركز للحفريات يكشف تفاصيل توثيق اكتشاف حوت فرعوني عاش 41 مليون سنة