الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:50 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرة الأولى في التاريخ.. قناة السويس تحقق إيرادات مليون دولار في الساعة «فيديو»

قناة السويس
قناة السويس

كشف خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس عن توجيهات الرئيس السيسي للفريق أسامة ربيع بشأن ضرورة استمرار التنمية في كافة المجالات بالقناة، وأبرزها تنمية الخدمات ومعدلات العبور إضافة إلى عائد الشركات ومد الخطوط الملاحية الجديدة.

قناة السويس تحقق أعلى إيرادات في التاريخ

وأضاف خالد أبو بكر، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاحد، أن رئيس هيئة قناة السويس يعقد اجتماعات بصفة دورية؛ لمتابعة المشروعات التي يجرى تنفيذها في القناة.

اقرأ أيضًا:أسامة ربيع: قناة السويس ملك للشعب المصري.. ولا صحة لتأجيرها لمدة 99 سنة

وتابع المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن القناة تسجل دخل مليون دولار في الساعة الواحدة لأول مرة في التاريخ، وذلك بعد أن حققت عائدات بقدر 9.4 مليار دولار في العام المالي الماضي، مشيرا إلى أن قناة السويس الجديدة تسببت في دخول مليارات الدولارات وأعادت تكلفتها بالأضعاف.

تطوير القطاع الجنوبي في قناة السويس

وأوضح أن الرئيس السيسي وجه بتطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس بإنفاق 9 مليار جنيه من ميزانية الهيئة ودون أن تتحمل الدولة أي تكلفة، مؤكدا أن نسبة الإنجازات التي تمت في القناة بلغت الـ 94%، حيث إن أي سفينة في العالم مهما بلغ حجمها يمكنها أن تمر من القناة بكل سهولة.