الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادية قناة السويس: وضع حجر أساس مصنع منسوجات صيني باستثمارات 60 مليون دولار

وضع حجر الأساس
وضع حجر الأساس

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، وضع حجر الأساس لمصنع Cady المتخصص في صناعة المنسوجات والملابس الصديقة للبيئة عن طريق أساليب التصنيع الذكية، في إطار مرحلة 6 كيلومترا توسعات المطور الصناعي تيدا-مصر الموجودة داخل منطقة السخنة الصناعية المتكاملة.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن المشروع يقع على مساحة 145,5 ألف متر مربع، حيث يعد بذلك المصنع الأكبر مساحة ضمن منطقة "تيدا"، وقد وضع حجر الأساس للمصنع بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ونوهت إلى أن المشروع يأتي في إطار التعاون الاقتصادي البناء بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الصينية، التي تتمثل في المنطقة الصناعية الصينية تيدا – مصر، التي تضم أكثر من 130 منشأة صناعية وخدمية بحجم استثمارات يصل إلى نحو 1.6 مليار دولار.

ويستهدف مصنع كادي مصر للصناعات النسيجية تصدير منتجاته للأسواق الأمريكية والأوروبية، حيث يتكون من 6 مباني سيجري تنفيذها على 3 مراحل، الأولى تبدأ 2023 وتنتهي قبل نهاية 2024، بحيث يصل حجم الطاقة الإنتاجية للمصنع عقب الانتهاء من الإنشاءات لنحو 50 ألف طن من المنسوجات والأقمشة الصديقة للبيئة، وكذلك 8 ملايين قطعة ملابس دون خياطة سنوياً، بحجم استثمارات تخطط لها الشركة داخل مصر تبلغ نحو 60 مليون دولار، وحجم مبيعات مقدرة تسجل ما يقرب من 150 مليون دولار.

اقرأ أيضا.. رئيس البورصة الجديد: تعزيز مستويات السيولة والتداول هدف لن نحيد عنه

موضوعات متعلقة