الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:40 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

«ميناء الأدبية» يستقبل شحنة ريش محطات توليد الكهرباء من الرياح

استقبال الشحنة بميناء الأدبية
استقبال الشحنة بميناء الأدبية

كشف ميناء الأدبية التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن وصول السفينة DA XANG التابعة لشركة COSCO SHIPPING وعلى متنها 896 طردا ثقيلا تحتوي على 24 ريشة رياح، حيث تعد الأطول من نوعها في مصر، ويصل طول كل منها 84 مترًا.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن ذلك يأتي تمهيدًا لنقلهم لمنطقة رأس غارب في إطار مشروع من أجل بناء 84 برجا فائق الطول يصل إلى "120 مترًا" بمحطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح التابعة لشركة البحر الأحمر لطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية الدولة المصرية بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة من أجل مجابهة الآثار الخطيرة للتغيرات المناخية.

ويأتي استقبال ميناء الأدبية للشحنة في إطار موقع الميناء الاستراتيجي، بجانب إلى جاهزيته لاستقبال هذا النوع من الطرود والمهمات الضخمة التي تخص المشروعات القومية، وأن استقبال مثل تلك الطرود يستدعي إجراءات خاصة في نقلها واستقبالها وتخزينها، وقد كان الميناء يستقبل ريش رياح بطول 53 مترا، واستقبل ذلك النوع فائق الطول الذي يستدعي إجراءات خاصة أثناء نقله وتفريغه.

وقال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه من المنتظر أن يستقبل الميناء خلال الأيام المقبلة شحنتين أخرتين إحداهما تحتوي على 84 ريشة رياح والأخرى 77 ريشة بالإضافة إلى باقي معداتهم وذلك لصالح مشروعات الطاقة.

اقرأ أيضا.. الرقابة المالية تطور معايير تقييم الشركات الناشئة

موضوعات متعلقة