الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركات هندية تدرس إقامة مشروعات بقطاع السيارات في المنطقة الاقتصادية

جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

التقي وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة وليد جمال الدين، الذي يزور الهند حاليًا، مع Rahul Nazareth مدير قسم الأعمال الدولية بشركة TVS Motor التي تعد ثالث أكبر مصنع للدراجات النارية داخل الهند، بحضور ممثل شركة شرق بورسعيد للتنمية، وذلك قبيل انتهاء الجولة الترويجية

وأوضحت المنطقة في بيان، أن منتجات الشركة تتواجد في الأسواق الآسيوية وأكثر من 60 دولة حول العالم، من أبرزها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما تستهدف حالياً تصنيع المركبات الشخصية صديقة للبيئة.

وأشارت إلي لقاء أخر مع ممثل شركة أشوك ليلاند التابعة لمجموعة Hinduja Group التي تعد واحدة من كبرى الشركات المصنعة للمركبات التجارية في الهند، والعاشرة عالمياً في إنتاج شاحنات النقل الثقيل، وثالث أكبر مصنع للحافلات في العالم، وذلك في إطار حرص المنطقة الاقتصادية على استقطاب تلك الصناعات في شرق بورسعيد، والتوجه نحو تصنيع الوسائل صديقة للبيئة، ضمن استراتيجية الدولة المصرية.

وبحث الجانبان، مستجدات الشركة بشأن دراسة المشروع المرتقب إقامته، عقب زيارة الشركة لمجمع شرق بورسعيد لصناعة السيارات الشهر الماضي، وذلك عقب دراسة احتياجات السوق المحلي والإفريقي من تلك المركبات وضرورة تصنيعها محليا في مصر، بجانب الاتجاه نحو الاستغلال الأمثل للاتفاقيات الدولية والتجارية التي تتيح نفاذ صادرات القطاع للسوق الإقليمي ودول الاتحاد الأوروبي.

شركة Bajaj الهندية تدرس إقامة مشروع لصناعة المركبات

وقام الوفد، بإجراء مباحثات مع Apoorv Dixit رئيس الأعمال الدولية بشركة Bajaj Auto للدراجات النارية والمركبات ذات الثلاث عجلاتة، في ظل رغبة الشركة في التوسع بنشاطها بمصر، من خلال إقامة مشروع لصناعة المركبات بالمنطقة الاقتصادية لاسيما في شرق بورسعيد نظرا قرب الميناء بالمنطقة الصناعية، وكذلك سهولة التصدير للأسواق الخارجية والإفريقية.

وأكد ممثل شرق بورسعيد للتنمية، الحرص علي تسريع وتيرة الأعمال في المراحل الإنشائية لمجمع صناعة السيارات وكذلك مجمع نيرك، منوهًا إلى استقطاب الشركة للعديد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات وأبرز العلامات التجارية للعمل بشرق بورسعيد.

كما التقي الوفد، Bobby Salwan الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأمريكا الجنوبية لمجموعة Mahindra Group المتخصصة في صناعات السيارات والجرارات الزراعية، والمتواجدة بالسوق المصرية في الصناعات الغذائية، حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي على دراسات السوق والرغبة في التوسع بنشاطها من خلال المنطقة.

وتضمنت اللقاءات، مباحثات مع شركة HP Adhesives Limited المتخصصة في صناعات المواد البلاستيكية التي تدخل في إنتاج المواد اللاصقة ومانعة التسرب، حول دراسة السوق بشأن الشركات المنتجة لهذه الكيماويات اللاصقة لمواد البناء في السوق، على أن يعقبها مفاوضات بشأن إقامة مشروع مرحلة أولى بمساحة 10 آلاف متر مربع.

اقرأ أيضا.. عاجل.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها