الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:55 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملحق السعودي: «اعرف حقك واطمن» هدفها مكافحة الاتجار بالبشر

الملحق السعودي
الملحق السعودي

في ضوء التعاون "المصري السعودي" في مجال توريد العمالة المصرية للأراضي السعــودية، وبالتالي تسعى وزارة الهجرة إلى تعريف الجالية المصرية بجميع حقوقهم وواجباتهم خلال فترة الإقامة هناك.

من ناحيته، أكد فيصل العتيبي، الملحق العمالي السعودي بالقاهرة، اليوم السبت، استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الهجرة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، معربًا عن سعادته بلقائه مجددا بالسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة.

جانب من لقاء الملحق السعودي ووزيرة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: مشروع حملة «اعرف حقك واطمن» استغرق عدة أشهر من العمل

استراتيجية المملكة الجديدة

أضاف الملحق العمالي السعودي، خلال المباحثات مع وزارة الهجرة بشأن حملة "اعرف حقك واطمن" أن المملكة في استراتيجيتها الجديدة تركز على كفاءة العمل وعلى توظيف العمالة المتخصصة الماهرة، فضًلا عن أن حملة التوعية هدفها حماية ومنع وقوع المصريين في أي مشاكل تتعلق بعقود وهمية للتوظيف، ومكافحة كافة أشكال الاتجار في البشر.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية

أشار" العتيبي" إلى أن حملة "اعرف حقك واطمن" تعد رسالة من المملكة إلى العمالة المصرية بمدى تقديرهم، حيث إنه يتم الاهتمام بهم قبل سفرهم وعقب وصولهم إلى الأراضي السعودية، من خلال التوعية والتثقيف للعمالة المرشحة للعمل، عن السياسات والأنظمة المعمول بها في المملكة، مما يساهم في تقليل أية مشاكل أو عقبات من الممكن أن تواجههم بالإضافة إلى توعيتهم في حالة تعرضهم لأية مشكلة.