الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:31 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد الأهرامات ومعبد أبو سمبل.. تفاصيل زيارة بيب جوارديولا السياحية إلى مصر

المدرب الإسباني بيب جوارديولا
المدرب الإسباني بيب جوارديولا

جاء ‏المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والمدرب الإسباني بيب جوارديولا، إلى مصر، في زيارة لمعالم مصر المختلفة يوم الجمعة، إذ زار برفقة أسرته المتحف القومي للحضارة المصرية الموجود بمنطقة الفسطاط.

زيارة المدرب الألماني بيب جوارديولا لمصر

زار بيب جوارديولا، مصر لقضاء عطلته الصيفية مع أفراد أسرته، فقرر زيارة بعض المعالم التاريخية والسياحية الموجودة في محافظات مختلفة، مثل المتحف المصري والمعابد في محافظة الاقصر، كما ذهب إلى محافظة أسوان لاستكمال رحلته الصيفية والتمتع بالأجواء المشمسة، كان ذلك كله بعد تحقيق ثلاث نجاحات كروية هامة، هي الفوز بدوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

زيارة المدرب الألماني بيب جوارديولا لمصر

أهمية زيارة بيب جوارديولا

تعد مثل هذه الزيارات وسيلة مهمة ‏لتصدير صورة إيجابية عن الوضع الأمني في مصر، كما تقوم مثل هذه الشخصيات الهامة بالترويج للسياحة المصرية ومعالمها التاريخية بصورة جيدة، وبث مشاعر الطمأنينة في نفوس بقية شعوب العالم وتشجيعهم على زيارة مصر في عطلاتهم الصيفية.

تفاصيل زيارة بيب جوارديولا إلى مصر

ذهب ‏المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى العديد من المناطق الأثرية، أبرزها المتحف المصري الذي رأى جميع محتوياته من خلال زيارة مطولة لقاعات العرض المركزي، التي تتضمن على مقتنيات أثرية تعبر عن عراقة تاريخ وحضارة مصر، كما ذهب إلى قاعة النسيج المصري للتعرف على صناعة النسيج، بالإضافة إلى قاعة المومياوات الملكية، كما ذهب إلى الأهرامات برفقة أفراد أسرته، بالإضافة إلى زيارة معبد أبي سمبل وغيره من المعابد الفرعونية.

زيارة المدرب الألماني

‏عبر بيب جوارديولا عن فرحته وسعادته بزيارة مصر ومعالمها السياحية والأثرية، وأبدى إعجابه بالمتحف وعدد من الأماكن الأخرى، وما تضمنه من مقتنيات تاريخية تعبر عن عظمة الحضارة المصرية، وهو ما دفعه إلى الاحتفاظ بذكريات هذه الرحلة الفريدة من خلال تسجيل بعض اللقطات المرئية.

يذكر أنه قد سبقت هذه الزيارة مجئ نويل روبيسون البلوجر الألماني الشهير، والذي زار عدد من شوارع وأماكن مصر العريقة، إذ تجول في شوارع المعز والحسين وخان الخليلي، وظل يرقص ويغني ويفاجئ المارة بحركاته الضاحكة، ما أثار حالة من البهجة والسعادة.

اقرأ أيضًا: في رحلة بدأها من الحسين.. تيك توكر ألماني يروج للسياحة المصرية