الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 04:41 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم إعادة التدوير العالمي 2023.. أفكار مبتكرة لاستخدام النفايات

يوم إعادة التدوير العالمي 2023
يوم إعادة التدوير العالمي 2023

يوافق 24 يونيو كل عام يوم إعادة التدوير العالمي للأشياء القديمة، وهي عملية تدمير النفايات وإعادة استخدامها مرة أخرى من خلال صنع شيء جديد منها، مثل صهر الخردة المعدنية ومعالجتها ثم استخدامها في صنع عنصر جديد، كما يمكن إعادة تدوير أشياء أخرى بحالتها مثل إناء الزهور المصنوع من الزجاجات الفارغة.

يوم إعادة التدوير العالمي

تكمن فائدة إعادة التدوير في أنه يمكنك إعادة استخدام الأشياء مرة أخرى دون إنفاق الكثير من المال على إصلاحها أو تغييرها، وفي يوم إعادة التدوير العالمي نستعرض لكم تاريخ نشأة هذا اليوم العالمي، وأفكار بسيطة لإعادة تدوير النفايات من الزجاج والبلاستيك، وفق موقع ناشيونال توداي.

تاريخ تحديد يوم إعادة التدوير العالمي

بدأ التفكير في تحديد يوم إعادة التدوير العالمي منذ عام 1994 من قبل اثنين من المهندسين الألمان، وهم ويليام ماكدونو ومايكل برونجارت، إذ كانوا يحاولون إعادة استخدام المتبقي من عنصر الحديد والخردة، بالإضافة إلى الزجاج والورق.

في عام 2002 تقرر أخيرًا الاحتفال بإعادة التدوير كمبادرة توعية عامة، للتشجيع على الحفاظ على المعادن والزجاج والورق وأي شيء آخر يمكن إعادة استخدامه، بعد فترة وجيزة حذت العديد من الشركات الأخرى حذوها وفكرت في إعادة تدوير الورق والزجاج، ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ظهر عدد كبير من مواقع الويب الجديدة، مثل YouTube، لتقديم أفكار لإعادة استخدام الخردة والورق، فضلا عن الزجاج.

أفكار بسيطة في يوم إعادة التدوير العالمي

الزجاجات البلاستيكية، يمكن استخدامها في زراعة النباتات المنزلية، من خلال وضع التربة بها مع رمي البذور والماء.

الزجاج، يمكن تلوينه ولصقه على الحوائط لتشكيل رسومات مختلفة بغرض التزيين.

الورق، يمكن تلوينه بألوان مبهجة وقصه على هيئة أشكال مختلفة مثل الحيوانات أو الشخصيات الكرتونية، ومنحها كهدية يلعب بها الأطفال.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي للأرامل 2023.. طرق فعالة لتقديم الدعم والمساندة