الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:47 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميديا الصينية تفتتح أول خط لإنتاج غسالات الأطباق بـ ”أيدي مصرية”

جانب من الجولة
جانب من الجولة

افتتحت شركة ميديا الصينية خط إنتاج غسالات الأطباق لمصنع ميديا الصيتي داخل منطقة تيدا مصر بالمنطقة الاقتصادية، وإطلاق أول منتج بأياد مصرية لكفاية السوق المحلي والتصدير الخارجي، وذلك بحضور وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة لاقتصادية قناة السويس.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة تلعب دورا مهما كموقع استراتيجي متميز يسهل عملية التصدير للمنتجات والسلع في كافة الأسواق، ولا سيما فيما في إطار ما تتميز به الهيئة من اتفاقيات التجارة الحرة والدولية.


وشدد على أن المنطقة الاقتصادية سوف تستمر في تقديم كافة الدعم للمستثمرين والعاملين في نطاقها من خلال حوافز استثمارية مالية وغيرها، كما تابع حديثه بأن تواجد المنطقة الاقتصادية في موقعها القريب من ميناء السخنة الصناعية يسهم بشكل مباشر في زيادة الصادرات.

وذكر أن المصنع سيشهد مزيد من تدشين خطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع الأجهزة المنزلية الأخرى وأجهزة المقلاة الكهربائية وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري، فيما نوه على أن الشركة حصلت على الرخصة الذهبية للمصنع يوليو الماضي باستثمارات 110 مليون دولار، كما أنها استثمرت 137 مليون دولار كرأس مال مدفوع.

اقرأ أيضًا.. مصدر لـ«الطريق»: مناقشات حكومية حول قرارات تخفيف أحمال الكهرباء.. واستمرار الجهود لعودة التيار بشكل طبيعي

موضوعات متعلقة