الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:23 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر لـ«الطريق»: مناقشات حكومية حول قرارات تخفيف أحمال الكهرباء.. واستمرار الجهود لعودة التيار بشكل طبيعي

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن هناك مناقشات حكومية تتم حاليا حول خطة تخفيف أحمال الكهرباء ومواعيد إعادة العمل في كافة أنحاء مصر بشكل كامل دون انقطاع للكهرباء مرة أخرى.


وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لجريدة الطريق، أنه يجري حاليًا التواصل مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لإعادة للنظر في القرارات التي صدرت منذ يومين التي أعلن عنها مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي بشأن التعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء، والتي ربما يتم تعديل بعض منها أو يستمر العمل بها كما هي دون تغيير.

وذكرت المصادر، أن الحكومة تتابع بشكل مستمر توفير الكهرباء في كافة أنحاء مصر، وخطط توفير الغاز لإنتاج الكهرباء والعمل على حل الأزمة المؤقتة في وقت قريب كما وعد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس الماضي.


وكان مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قد أعلن أمس عن حجم الزيادة الاحتياطية في إنتاج الكهرباء، التي بلغت نحو 11,500 ميجا وات، وذلك مقارنة بزيادة احتياطية السبت الماضي بلغت 2500 ميجا وات، وهو ما يعني أن حجم الاستهلاك أقل من الإنتاج وبالتالي ظهر المؤشر باللون الأخضر.


وكان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن الخميس الماضي في مؤتمر صحفي عدة قرارات بشأن التعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء التي تعتمد بشكل أساسي على ترشيد الاستهلاك، كما تقرر العمل من المنزل عن طريق الأون لاين الأحد من كل أسبوع اعتبارا من أغسطس المقبل، لتخفيف الضغط على الشبكات، فضلا عن استيراد مازوت بقيمة 300 مليون دولار حتى نهاية أغسطس لتشغيل محطات الكهرباء.

اقرأ أيضًا.. مرصد الكهرباء: 11 ألفًا و50 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة ومؤشر الحمل باللون الأخضر

موضوعات متعلقة