الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة يوجه بحملات لضبط سرقات الكهرباء ومنع تركيب إنارة الزينة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

بالتزامن مع انقطاع الكهرباء في البلاد خلال الفترة الراهنة، وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بتكثيف الحملات المشتركة بين شركة الكهرباء ومباحث الكهرباء ومسئولي الأحياء لمواجهة سرقات الكهرباء، وحظر تركيب الزينات في افتتاح المحلات والأفراح.

فصل الكهرباء في مصر

ولتخفيف أحمال الكهرباء شدد محافظ القاهرة، على تكثيف الحملات للتأكد من التزام المحال التجارية والورش بالغلق فى المواعيد المحددة وإطفاء الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها أثناء مواعيد العمل، وفصل كافة الاعلانات الموجودة على واجهات المحال والإضاءة الداخلية بعد الغلق.

تخفيض استهلاك الكهرباء

وأشار عبد العال إلى أن المُنشآت الرياضية الكبرى مثل الأندية والصالات الرياضية كافة بضرورة الالتزام بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات، وذلك بعد انتهاء الفاعليات التي تقام بها مساءً، منوهًا على أن يتم التنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.

اقرأ أيضًا.. سبب الموجة الحارة.. إرشادات مهمة لتجنب الماس الكهربائي

تخفيض إنارة الشوارع

ووجه محافظ القاهرة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة تصل إلى 75 %، مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، مع فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسة والفرعية والكبارى والمحاور وأعلي العقارات فى تمام الـ 9 مساء.

اقرأ أيضًا.. مصدر لـ«الطريق»: مناقشات حكومية لإعادة النظر في قرارات تخفيف الأحمال

موضوعات متعلقة