الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:28 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأكيدًا لـ «الطريق».. رئيس الوزراء يعلن موعد انحسار أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقب الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس 27 يوليو 2023، عن تطورات الأزمة المؤقتة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء في مصر وموعد انتهائها.

وكان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد كشف في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أمس، عن قيام الدكتور مصطفي مدبولي بكشف تطورات تخفيف أحمال الكهرباء وموعد الانتهاء من ذلك، اليوم الخميس.

موعد انحسار أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه من المتوقع انحسار أزمة تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر سبتمبر المقبل، منوها إلي أنه لن يتم قطع الكهرباء عن المنشأت الحيوية والاستراتيجية والخدمية وكذلك المناطق الساحلية التي تمثل مصدر للدخل القومي.

كما أعلن رئيس الوزراء، عن حزمة من القرارات للتعامل مع الأزمة الراهنة والتي يرجع سببها الرئيسي إلي ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، منوها إلي تشكيل تشكيل لجنة أزمة بمشاركة جميع الأطراف المعنية تنعقد يوميًا لمتابعة انتظام تطبيق تلك القرارات.

إعلان جدول لتوقيتات تخفيف الأحمال في كل منطقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تخفيف أحمال الكهرباء سوف يستمر حال تجاوز درجة الحرارة الـ35 درجة مئوية، موضحا أنه من المتوقع انقطاع الكهرباء ما بين ساعة إلي ساعتين يوميًا، علي أن تقوم وزارة الكهرباء بإعلان جدول توقيتات تخفيف الأحمال لكل منطقة قبل حلول يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء