الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تعلن بيع أراضٍ بقيمة 2 مليار دولار خلال 6 أشهر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الحكومة أتمت بيع أراض بما قيمته 2 مليار دولار يتم تحصيلها وفقا للتعاقدات خلال الفترة منذ بداية يناير حتى 30 يونيو الماضي 2023.

وكان ذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أوضح أن المجتمعات العمرانية وافقت على تخصيص قطع اراضي للشركات بنظام البيع بالدولار خارج البلاد، حيث تضمنت قطعة أرض بالقطاع الثالث بالقاهرة الجديدة وذلك لإقامة نشاط تجاري على مساحة 660 متر مربع.

ووافقت الحكومة على بيع أرض بمساحة 6056 متر مربع وذلك لإقامة نشاط تجاري إداري سكني التي تقع على منطقة تفصل بين الحي الثالث والحر الرابع بالعاشر من رمضان، وأخرى لصيانة السيارات بالمنطقة الصناعية الصغيرة بالقاهرة الجديدة، ولنفس النشاط تم تخصيص قطعة ارض بالقاهرة الجديدة لانشطة تجارية وخدمية.

ووافقت أيضا على بيع أرض على مساحة 42,5 الف متر مربع بمنطقة 2600 فدان وذلك كنشاط عمراني متكامل بمدينة العبور، فضلا عن تخصيص قطعة ارض على واقعة على المحور المركزي بمدينة 6 اكتوبر تقع على مساحة 30,5 ألف متر مربع لاقامة نشاط تجاري، وكذلك الموافقة على قطعتين بمدينة العاشر لإقامة نشاط تجاري إداري سكني، وأخرى لإقامة نشاط عمراني بمنطقة اللوتس بالقطاع الرابع بالقاهرة الجديدة.

اقرأ أيضًا.. السوق السوداء في مهب ريح طرح الشهادات الدولارية بعوائد غير مسبوقة.. من ينتصر؟