الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:32 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس اقتصادية قناة السويس يبدأ جولة ترويجية لجذب الاستثمارات الهندية

وليد جمال الدين
وليد جمال الدين

توجه وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووفد مرافق له، إلى نيودلهي عاصمة الهند، من أجل طرق أبواب الاستثمارات الهندية، وكذلك بحث التعاون مع كبرى الشركات لإقامة مشروعات هندية متنوعة داخل المناطق الصناعية والموانئ التابعة.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المتنوعة، وفي ظل سعي المنطقة الاقتصادية إلي توطين الصناعات المستهدفة في استراتيجية المنطقة 2020/2025.

يشار إلى أن هذه الزيارة تعد المحطة الترويجية الثالثة للمنطقة الاقتصادية في القارة الآسيوية، من أجل استقطاب الشركات العاملة في قطاعات عديدة، أهمها البنية التحتية والطاقة والبتروكيماويات والصناعات الثقيلة، بجانب شركات الوقود الأخضر، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون مع بعض الموانئ لتعزيز العمل المشترك في مجال اللوجستيات.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية، إن تلك الزيارات الخارجية تأتي ضمن الخطة الترويجية التي تستهدفها المنطقة خلال العام الجاري، من أجل التعريف بالمنطقة خارجياً وعرض الفرص الاستثمارية في المنطقة، والتي تعد أحد المراكز الاقتصادية الواعدة وبمثابة النافذة الرئيسية للأسواق الإفريقية أمام جميع المستثمرين.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة