الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:51 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة يناقش النهوض بقطاع النباتات الطبية والاستفادة منها في التصدير

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أجرى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا، وذلك من أجل مناقشة سبل النهوض بالنباتات الطبية والعطرية، بالإضافة إلى القيام ببحث آليات تطوير سلاسل القيمة المضافة لها.

ويأتي ذلك في إطار تعظيم مساهمة النباتات الطبية والعطرية، وذلك في الاقتصاد القومي الزراعي، إلى جانب زيادة دخول مزارعي هذه النباتات، وبشكل خاص أصحاب الحيازات الصغيرة.

وأوضح القصير أن ذلك يأتي في ظل توجيهات القيادة السياسية بتقديم كل الدعم لهذه الفئة من تمويل، بالإضافة تسويق ومستلزمات والقيام بإنتاج وميكنة وتجميعات زراعية وخلافه.

وقد وجه القصير جميع قيادات المراكز البحثية والباحثين الذين هم متخصصين في النباتات الطبية والعطرية، وذلك بالإضافة إلى ضرورة العمل على دعم التوسع في المساحة المنزرعة بالنباتات الطبية والعطرية، وذلك فى مصر ، وهذا مع زيادة الإنتاج منها، ويأتي ذلك من أجل مواجهة الطلب المتزايد عليها من الدول المستوردة.

وأشار القصير، إلى أن هناك ضرورة ملحة من أجل دعم الأنشطة البحثية المكثفة في ذلك المجال ، من أجل حل مشاكل الإنتاج والقيام برفع الإنتاجية كماً ونوعاً، بالاضافة إلي إدخال واستنباط كافة السلالات والأصناف الممتازة والمقاومة للأمراض والآفات إلى جانب تحسين معاملات ما بعد الحصاد.

اقرأ ايضا: الرقابة المالية تصدر معايير إصدار شهادات الكربون الطوعية