الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:59 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة وإصابة العشرات.. تحذير للمسافرين من حشرة قاتلة في بولندا

بكتيريا_مصدر الصورة_ذا صن
بكتيريا_مصدر الصورة_ذا صن

ظهرت حشرة جديدة قاتلة في شبكة إمدادات المياه التي تخدم مدينة رزيسزو الواقعة بجنوب شرق بولندا، وأثارت الذعر بين المواطنين، ما ترتب عليه فتح تحقيق بعد تعرض الكثيرين للإصابة.

وفي تقرير نشرته صحيفة ذا صن، بدأت حالات الإصابة بمرض الفيالقة في الظهور في عدة أماكن وحالة واحدة في كراكوف، ويحقق مسؤولو الأمن فيما إذا كانت المخابرات الروسية قد تلوثت مياه المدينة عمدا.

أسباب ظهور مرض الحشرة القاتلة

وذكرت الصحيفة، أن مرض الفيالقة، الذي تسببه بكتيريا الفيلقية، يؤدي إلى شكل حاد من الالتهاب الرئوي، ويصل حتى الموت، وتنتقل العدوى من خلال استنشاق بخاخات المياه الملوثة أو الطائرات النفاثة أو الرذاذ المنبعث من مصادر المياه الملوثة، بسحب منظمة الصحة العالمية.

عدد المصابين بعدوى مرض الحشرة القاتلة

وأوضحت الصحيفة، أنه جرى العثور على البكتيريا المسببة للمرض لدى 113 مريضا دخلوا المستشفى في مدينة رزيسزو والمنطقة المحيطة بها، وفقا للمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض، وتراوحت أعمار المصابين السبعة الذين لقوا حتفهم بين 64 و95 عاما ويعانون من حالات صحية أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى رشيشوف يعد المركز الرئيسي لبولندا لإرسال المساعدات العسكرية والإنسانية إلى أوكرانيا وقاعدة للقوات الأمريكية، فيما قال ستانيسلاف زارين، نائب منسق أجهزة الأمن البولندية، في مقطع فيديو، إن تحقيق [ABW] يهدف إلى استبعاد أي تدخل خارجي يمكن أن يؤدي إلى تفشي المرض.

أعراض مرض الحشرة القاتلة

وكشفت الصحيفة أن أعراض المرض تشمل ما يلي:

هذه هي أعراض مرض الفيالقة التي يجب عليك الحذر منها:

- سعال

- صعوبة في التنفس

- ألم صدر

- ارتفاع في درجة حرارة الجسم

- أعراض تشبه اعراض الانفلونزا

اقرأ أيضًا: أكثر ضحاياه من الشباب.. انتشار مرض غامض يسبب اضطرابات في الدماغ