الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أكثر ضحاياه من الشباب.. انتشار مرض غامض يسبب اضطرابات في الدماغ

اضطرابات الدماغ_مصدر الصورة_ياندكس
اضطرابات الدماغ_مصدر الصورة_ياندكس

واصل المرض الغامض الانتشار في جميع أنحاء مقاطعة نيو برونزويك الكندية، حيث يتزايد عدد الأشخاص المصابين بمرض دماغي غامض ومميت يحدث اضطرابات في الدماغ دون تفسير لانتشاره.

وتضمنت أعراض المرض الغامض الأعراض العصبية مثل الهلوسة وهزال العضلات ومشاكل الرؤية وفقدان الذاكرة والحركات غير الطبيعية في عام 2015 في مجموعة صغيرة من المرضى، وزادت في النهاية إلى 48 حالة، وفقا لما جاء بصحيفة نيويورك بوست.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض خبراء الصحة والسكان المحليين يقولون، إن عدد الأشخاص المصابين بهذه الحالة أعلى بكثير وقد يتجاوز 200، إضافة إلى أن هناك فئة منهم من الشباب الذين تظهر عليهم أعراض تشبه الخرف أو علامات لمشاكل عصبية أخرى.

وكتب طبيب الأعصاب الدكتور ألير ماريرو في رسالة بتاريخ 30 يناير 2023 إلى كبير المسؤولين الطبيين في نيو برونزويك ومدير الصحة العامة الفيدرالي رسالة قال فيها، إنني قلق بشكل خاص بشأن الزيادة في أعداد المتلازمة العصبية التي تظهر في سن مبكرة وبداية ظهورها.

وأضاف الطبيب، نقلا عن صحيفة ديلي ميل، أنني خلال العام الماضي تابعت 147 حالة، تتراوح أعمارهم بين 17 و 80 عاما، من بين هؤلاء هناك 57 حالة منها 41 حالة مبكرة واعتبارا من عام 2021، كانت هناك تسع وفيات بسبب المرض الغامض.

وأعلنت وكالة الصحة العامة في نيو برونزويك الحكومية في تقريرها النهائي لشهر فبراير 2022 أنه لا يوجد في الواقع دليل على وجود مجموعة من المتلازمة العصبية مجهولة السبب، وفقا لما ورد في المدونة الصوتية Canadaland.

وذكرت الصحيفة أن المدافعون يؤكدون على أن العدد الحقيقي للحالات هو 200 حالة على الأقل، وقد أثبت بعض المرضى نتائج إيجابية لسموم بيئية متعددة، بما في ذلك الجليفوسات، بمستويات تصل إلى 40 مرة أعلى من الحد المتوسط، حسبما ذكرت صحيفة تورنتو ستار.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن أن يؤثر اضطراب الطعام على صحة الدماغ؟