الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:19 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مسابقة التأليف المسرحي في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

مسابقة التأليف المسرحي
مسابقة التأليف المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الثامنة تفاصيل مسابقة التأليف المسرحي، والتي مقرر لها أن تحمل هذا العام اسم الكاتب والشاعر الراحل مصطفي سليم.

تفاصيل مسابقة التأليف المسرحي في شرم الشيخ للمسرح الشبابي

كشف المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، أن محور التسابق العام الجاري للمسابقة هو "المسرح الشعري"، ويأتي هذا تكريمًا لاسم مصطفى سليم لأنه من أهم شعراء المسرح بمصر.

وقال مازن الغرباوي: "سنعمل علي تقديم أفلام شابة في المسرح الشعري سواء كانت في النصوص الطويلة أو النصوص القصيرة أو المونودراما".

مسابقة التأليف المسرحي

يفتتح باب التقديم لمسابقة التأليف المسرحي بالنصوص اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 5 يوليو الجاري وحتي يوم 5 سبتمبر، وأشارت إدارة المهرجان إلى أن أمانة الجائزة لن تلقى أي اعتبار للنصوص التي ترد لها عقب هذا التاريخ ما لم يذكر عكس ذلك.

جدير بالذكر مسابقة التأليف المسرحي مفتوحة أمام كتاب المسرح المصريين، وكذلك كتاب المسرح بجميع البلاد العربية، وأيضًا العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة.

ستتم استضافة الفائزين بمسابقة التأليف المسرحي بالجوائز الثلاثة وذلك لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.

شروط مسابقة التأليف المسرحي

وضعت إدارة المهرجان شروط مسابقة التأليف المسرحي وهي ألا يزيد عمر المتسابق في نوفمبر المقبل عن 40 عامًا، وأن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، وأن يتقدم المتسابق بنص واحد لأحد أفرع المسابقة، ولا يسمح بالمشاركة لنفس الكاتب لأكثر من فرع.

اقرأ أيضًا..

يسري نصرالله مدافعا عن أحمد سعد: مينفعش النقابات تجبر أعضائها على الاعتذار من ناس بيستغلوهم