الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة الممثلين تعلن موعد ومكان عزاء مصطفى سليم

مصطفى سليم صورة أرشيفية
مصطفى سليم صورة أرشيفية

أعلن الفنان عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، عن موعد عزاء الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

موعد ومكان عزاء مصطفى سليم

ونشر عزوز عادل، صورة للراحل مصطفى سليم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق قائلا: "عزاء الأخ والأستاذ والصديق الغالى الدكتور مصطفى سليم، غدا الأربعاء باذن الله مسجد عمر مكرم سيدات ورجال، ربنا يرحمه يارب ويغفرله".

نعي خالد جلال لمصطفى سليم

وحرص المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، على نعي الدكتور مصطفى سليم أستاذ الدراما، ورئيس قسم الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية، الذى ودع عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز 52 عاما.

وقال خالد جلال، عن الراحل مصطفى سليم: "فقدنا صديقا وأخا مخلصا وأستاذا وناقدا فنيا متميزا، الذي ترك لنا إرثا فنيا ناجحا، كما أن الراحل شاركني بالكتابة والأشعار في العديد من الأعمال التي قمت بإخراجها، رحم الله الدكتور مصطفى سليم، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

من هو مصطفى سليم

يشار إلى أنه ولد الدكتور مصطفى سليم عام 1970م، وشغل منصب رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بوزارة الثقافة، ورئيس قسم النقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وفاز الراحل مصطفى سليم، بجائزة أفضل نص للأطفال عام 2010 بمهرجان الطفل بالفيوم، وحصل على المركز الثاني عن نص قمر الحواديت، وحصل أيضا على جائزة أفضل أشعار في المهرجان القومي للمسرح الدورة 8 عام 2015 عن أشعار حلم ليلة صيف، وبلغ رصيد الراحل في المسرح تقديمه لحوالي 55 عملا مسرحيا.

اقرأ أيضًا: بعد 5 أشهر.. «كيرة والجن» يتصدر قائمة الأفلام الأعلى دخلا في السينما المصرية

الجدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي، كرم الراحل مصطفى سليم قبل وفاته، في دورته السابعة، وحضر الفعاليات رغم تعرضه لوعكة صحية مفاجأة شديدة.

ومن أبرز أعمال الراحل مصطفى سليم، تأليف "بانوراما فرعونية" "لحظات" وهي من إخراج خالد جلال 1999، وأشعار "يا دنيا يا حرامي" من إخراج هشام عطوة في عام 2010، وغيرهما من الأعمال.