الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ندوة تكريم لماهر سليم على هامش مهرجان شرم الشيخ الدولي

الفنان ماهر سليم
الفنان ماهر سليم

حرصت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي على عقد ندوة تكريم للفنان الراحل ماهر سليم، على هامش فعاليات المهرجان تحت رئاسة مازن الغرباوي.

وحضرت الندوة ابنته أسماء، إلى جانب عدد من الفنانين، أبرزهم: المخرج خالد جلال، الفنان ميدو عادل، الفنان خالد الذهبي، والناقد محمد زعيمة.

اقرأ أيضًا.. نجلاء بدر ونضال الشافعي يجتمعان في «حكاية روليت» من مسلسل «حكايات متقاطعة»

حديث الناقد جمال عبد الناصر عن ماهر سليم

وبدأ الندوة الكاتب والناقد جمال عبد الناصر معبرًا عن سعادته بتكريم الفنان جمال عبد الناصر، مؤكدًا أن الفنان ماهر سليم يعتبر من أهم الشخصيات التي أثرت على المستوى الفني والإنساني.

وأضاف أن الفنان ماهر سليم خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على دبلومة دراسات عليا، وقدم أفلام مع أكبر المخرجين في السينما، وهم: خالد يوسف ويوسف شاهين.

كلام المخرج مازن الغرباوي

كما تحدث مازن الغرباوي عن فضل الفنان ماهر سليم على المسرحيين، ويعتبر بمثابة الأب لهم وقدم الكثير وكان يدعمهم، وعن فخره باختياره أن يُكرم بدرع الفنانة سميحة أيوب التقديري.

محمد عادل يصف ماهر سليم بأنه "أب"

بينما تحدث الفنان محمد عادل عن ماهر سليم واصفًا إياه بأنه أب، وأنه كان مدير المسرح عندما كان يقدم مسرحية "الحبل"، وكان ماهر سليم أول من بلغه بفوزه بجائزة أفضل ممثل في المهرجان القومي للمسرح.

خالد جلال يشيد بالفنان ماهر سليم

كما تحدث المخرج خالد جلال عن الفنان ماهر سليم، قائلًا بأنه أعظم الفنانين إلى جانب الفنان حسن العدل، واستطاع المخرج يوسف شاهين أن يوظفهم بطريقة جيدة في أفلامه، مضيفًا أن ماهر سليم متعاون ومساعد في أصعب المواقف.

خالد جلال وميدو عادل

اقرأ أيضًا.. محمد حماقي يرفع شعار «كامل العدد» في حفله بالرياض