الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كُتاب وشعراء ينعون الدكتور مصطفى سليم: الحركة المسرحية فقدت أحد مبدعيها

الدكتور مصطفى سليم
الدكتور مصطفى سليم

عمت حالة من الحزن عمت الوسط الثقافي بعد رحيل الدكتور مصطفى سليم، أستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية في أكاديمية الفنون، حيث توفي فجر اليوم بعد صراع مع المرض.

وفي هذا السياق، نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الدكتور مصطفى سليم، في بيان لها اليوم، إن الحركة المسرحية والحياة الأكاديمية فقدت بوفاة الدكتور مصطفى سليم أحد مبدعيها، فنان من طراز فريد، قدم العديد من الدراسات النقدية، كما كتب العديد من الأشعار والأعمال التي أثرت الحركة المسرحية في مصر، وتخرج من تحت يديه العديد من المسرحيين.

وقدمت نيفين الكيلاني، خالص العزاء لأسرة الراحل، داعية الله عز وجل أن يدخله فسيح جناته ويلهم أسرته وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان.

ونعى الفنان والكاتب محمد السوري على صفحته الشخصية «فيس بوك»: «الله يرحمك يا دكتور وبإذن الله تكون مرتاح دلوقتي وفي مكان أحسن.. شكرًا على كل حاجة عملتها.. شكرًا جدًا على حرصك توجيهي وتشجيعي وعلى تعليمي.. كل كلمة قولتلها حقيقي كنت بذاكرها واستفاد منها وهفضل فاكر أن آخر كلام ما بنا كان نصحية من حضرتك ليا.. شكرا يا دكتور».

واختتم السوري بأية قرآنية قائًلا:
بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ (1)
آلۡحَمۡدُ لِلَّهِ رَبِّ ٱلۡعَٰلَمِينَ (2) ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ (3) مَٰلِكِ يَوۡمِ ٱلدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعۡبُدُ وَإِيَّاكَ نَسۡتَعِينُ (5) آهۡدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلۡمُسۡتَقِيمَ (6) صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنۡعَمۡتَ عَلَيۡهِمۡ غَيۡرِ ٱلۡمَغۡضُوبِ عَلَيۡهِمۡ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ (7).

وقالت الكاتب وناقد المسرحي أحمد خميس الحكيم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.. رحيل دكتور مصطفى سليم.. واحد من أجمل وأنقى الأصدقاء.. مع السلامة يا مصطفى.. ربنا يتغمدك بالرحمة والمغفرة ويسكنك الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء».

وكتب الشاعر والكاتب حسين راشد على صفحته الشخصية «فيس بوك»: «البقاء لله.. اللهم أحسن مدخله وتجاوز عن سيئاته وارحمه برحمتك الواسعة نشهد أنه كان خلوقا طيبا مهذبا رحيما فارحمه وأنت خير الراحمين».