الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة ترأس وفد مصر في منتدى الحضارات العريقة بالعراق

الكيلاني مع وزير الثقافة العراقي
الكيلاني مع وزير الثقافة العراقي

استقبل رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وذلك ضمن مراسم استقبال الجانب العراقي، لرؤساء الوفود المُشاركة بمنتدى الحضارات العريقة، في بغداد.

ويضم الوفد المصري المرافق لوزيرة الثقافة، كل من السفير، علاء موسى، مُساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، وإيمان نجم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بوزارة الثقافة.

وتشارك مصر في الملتقى بالإضافة إلى العراق رئيسًا ومُستضيفا للمُنتدى، وبوليفيا، والصين واليونان، وبيرو، وإيطاليا، وإيران، والمكسيك، وأرمينيا.

حفاوة الاستقبال

وقد وجهت وزيرة الثقافة، الدكتورة، نيفين الكيلاني، الشكر للجانب العراقي، على حفاوة الاستقبال، والذي يؤكد قيمة وعمق العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والعراق.

وأشادت وزيرة الثقافة، بالمستوى المتميز، الذي يحظى به المنتدى، على الصعيدين التنظيمي والإبداعي، والذي يستهدف تعزيز أطر التواصل، وتبادل الخبرات، بين الشعوب والثقافات المُتشارَكة في إرث حضاري عريق.

لقاءات وزيرة الثقافة

وعقدت وزيرة الثقافة، على هامش الملتقى، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الثنائية لبحث سبل التعاون المشترك، بدأتها بلقاء الدكتور أحمد فكاك البدراني، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، حيث تناول اللقاء، أهمية تدعيم أوجه التعاون الثقافي، وتبادل الخبرات بين البلدين.

وقد اجتمعت وزيرة الثقافة، مع الدكتورة لينا ميندوني، وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية، حيث تبادل الجانبان، الحوار حول تعزيز أطر التبادل الثقافي..

منتدى الحضارات العريقة

يذكر أن منتدى الحضارات العريقة هو مبادرة يونانية، لتبادل الحوارات والثقافات بين الدول الأعضاء للمنتدى، على المستوى الحكومي.

اقرأ أيضا.. «فصول عن الصين».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب