الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان مسرح شباب الجنوب يُهدي دورته السابعة للراحل الدكتور مصطفى سليم

الدكتور مصطفى سليم
الدكتور مصطفى سليم

أعلنت إدارة مهرجان المسرح الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد هيثم الهواري، إهداء الدورة السابعة لاسم الدكتور الراحل مصطفى سليم.

تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان شباب الجنوب

من المقرر، أن تنطلق الدورة السابعة من مهرجان مسرح شباب الجنوب، في الفترة من 7 وحتى 12 مارس 2023، ويُنظم المهرجان بمحافظة قنا برعاية كل من: الهيئة العامة لقصور الثقافة، وزارة الثقافة، دار حابي للنشر، جراند هوتيل، مدينة دريمز، ومؤسسة مصر الخير.

من جانبه، صرح "الهواري"، بأن الدكتور مصطفى سليم، علامة فريدة في المسرح المصري، ومن الداعمين الأوائل لفكرة المهرجان، مشيرا إلى أنه كان له إسهامات مهمة في مهرجان مسرح شباب الجنوب، وتدرب على يديه العديد من شباب الأقاليم، ولديه العديد من الكتب والدراسات النقدية وقدم العديد من الأشعار والأعمال التي كان لها التأثير الإيجابي في الحركة المسرحية بمصر.


من هو مصطفى سليم؟

الدكتور مصطفى سليم، كاتب وناقد ومسرحي، درس بقسم الدراما والنقد المسرحي وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، حصل على دبلوم الدراسات العليا في الدراما والنقد المسرحي عام 1994، ثم حصل على درجة الماجستير.

شغل منصب رئيس قسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية وصدر له العديد من الأعمال منها: أدهم الشرقاوي، سلطان الغلابة، يا دنيا يا حرامي، أحمس، كما عمل صياغة شعرية لمسرحية حلم ليلة صيف، وكانت أخر مسرحياته ألمظ وعبده الحامولي.

حصل على العديد من الجوائز، وشارك في عدد من المؤتمرات والمحافل الدولية، ومن الجوائز التي حصل عليها، جائزة الأدباء الشبان، وجائزة أفضل نص للأطفال بمهرجان الطفل بالفيوم عن نص "قمر الحواديت"، كما حصل على درع محمد تيمور للتفوق في مجال الإبداع المسرحي، وجائزة أفضل أشعار بالمهرجان القومي للمسرح في دورته الثامنة عن أشعار عرض "حلم ليلة صيف" للمخرج مازن الغرباوي.

ورشحته نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، لجائزة الدولة في التفوق عام 2023.

اقرأ أيضًا: «مصطفى موسى» يخوض في تفاصيل غزو مسلحي داعش بروايته «دوائر العميان

موضوعات متعلقة