الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحيى نادي يفوز بلقب مُنشد الشارقة

المنشد يحيى نادي_ مصر
المنشد يحيى نادي_ مصر

فاز المنشد المصري يحيى نادي بلقب منشد الشارقة، وذلك في ختام الدورة 14 من المهرجان، وذلك خلال الاحتفالية التي نُظمت على مسرح المجاز، حيث توجه له باللقب نائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام.

جوائز المسابقة

وقد جاء في المراكز التالية كلا من: المنشد "عبد الله العمري" من لبنان وحصل على المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث المنشد "محمد الوافي" من دولة ليبيا، وذلك من بين 6 من المنشدين كانوا يتنافسون على المراكز الثلاثة الأفضل، وكان قد شارك بهذه الدورة التي نظمها تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون حوالي 12 منشد من دول عربية مختلفة.
وقد حصل المركز الأول على جائزة مالية قيمتها 200 ألف درهم، بينما حصل المركز الثاني على 100 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث حصل على 75 ألف درهم.

حيث استمعت لجنة التحكيم والجمهور معا وصلات من الإنشاد الذي قدمه المتأهلون، وأشادت اللجنة بمعظم الأصوات التي استمعت لها، وتقارب مستوياتهم وجودة مستواهم وقدرتهم على مزج التراثي بالمعاصر مما يضيف دفعة جديدة من المواهب التي تغير من ذائقة الجمهور وتنمي هذه الذائقة.

أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة

وتكونت لجنة التحكيم من المنشد الإماراتي أحمد بو خاطر، ونقيب المنشدين بمصر الشيخ محمود ياسين التهامي، والفنان التونسي لطفي بوشناق، وكان قد استفاد المتسابقون من ملاحظات اللجنة في تطوير أدائهم وتشجيعهم على الاستمرار في تنمية مواهبهم.

كما قد في السهرة الختامية الفنان العالمي حمود الخضر وصلات إنشادية مميزة، وكان قد حل ضيفا على السهرة الختامية بالشارقة، حيث قد بعض أعماله الشهيرة من ألبوماته "أصير أحسن"، "ماذا بعد"، "فكرة"، وقد لاقت وصلاته استحسان الجماهير وكشف عن تفاصيل رحلته في عالم الإنشاد والتي بدأت منذ سن العاشرة، وبرزت منذ عام 2002.

يذكر أن أولى دورات الشارقة انطلقت عام 2006 وتستمر حتى يومنا هذا في استقطاب النماذج المشرفة وتحظى باستحسان الجمهور من أنحاء العالم ويحظى البرنامج بالدعم والاهتمام على مستوى إمارة الشارقة والتي تسعى للارتقاء برسالة الإعلام الهادف الذي يخدم المجتمع.

اقرأ أيضا.. دار لوغاريتم للنشر تصدر «نُص أَغسطس» لـأمل شلبي