الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:16 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من إيهاب أمين لـ الشناوي.. المجد يرتبط بلاعبي الأهلي في المحافل الدولية

إيهاب أمين
إيهاب أمين

سار إيهاب أمين لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، على خطى زميله في القلعة الحمراء محمد الشناوي، حامي عرين المنتخب والمارد الأحمر لكرة القدم.

وشهد بطولات كأس العالم لمنتخبات الكبار على تألق لاعبي النادي الأهلي في مختلف الألعاب، ليرتبط المجد بأقدامهم وبوجوهم في صفوف الفراعنة، ليصبحوا قدوة للاعبين الصغار، بفضل تألقهم وسيطرتهم على محركات البحث في منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة الخليج ضد الحزم في الدوري السعودي اليوم الثلاثاء 29-8-2023

البوب يكرر إنجاز سد الأهلي العالي

وكرر إيهاب أمين إنجاز مصري لم يحققه سوى محمد الشناوي حارس مرمى فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، مع منتخب مصر.

وحصل محمد الشناوي على جائزة رجل مباراة منتخب مصر ضد الأوروجواي، في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، ليصبح أول لاعب مصري يحصل على الجائزة في بطولة عالمية.

وعاد إيهاب أمين نجم سلة الأهلي، ليكرر الإنجاز، بعدما حصل على لقب أفضل لاعب في مباراة مصر ضد المكسيك، في بطولة كأس العالم لكرة السلة اليوم، ليصبح أول لاعب مصري يحصل على تلك الجائزة في بطولة دولية.

أرقام إيهاب أمين مع منتخب مصر في كأس العالم لكرة السلة 2023

حقق إيهاب أمين أرقامًا مبهرة في مشاركته مع منتخب مصر في كأس العالم لكرة السلة في نسختها الجارية، في المباريات الثلاث التي خاضها الفراعنة في البطولة حتى الآن، وجددت آمالهم في الحصول على بطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

في الجولة الأولى، قدم إيهاب أمين أداء رائع، ولكنه لم يكن الأفضل، حيث سجل 10 نقاط فقط، في تعثر المنتخب الوطني أمام ليتوانيا في الجولة الافتتاحية.

وفي الجولة الثانية، خسر منتخب مصر أمام الجبل الأسود، ورغم ذلك، تألق إيهاب أمين، وأصبح أكثر لاعب تسديدًا للنقاط في صفوف منتخب مصر برصيد 26 نقطة.

في مباراة الجولة الثالثة، حصل إيهاب أمين على جائزة رجل المباراة، وأكثر لاعب سجل في صفوف المنتخبين، في مباراة مصر أمام المكسيك.

وسجل إيهاب أمين 22 نقطة، وصنع 6 ريباوند، وصنع 10 أسيست.