الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بدأت من المقابر.. الرجل الذى جعل يوسف وهبي يتعلق بعالم السحر والأرواح

يوسف وهبي
يوسف وهبي

كان المعروف عن الفنان الكبير يوسف وهبي إنه من هؤلاء الذين تعلقوا بموضوع الأراوح والسحر، وكشف النجم الكبير فى حوار سابق له مع مجلة الموعد عن الرجل الغريب الذى جعله يتعلق بهذا العالم.

وقال وهبي إنه فى طفولته كان مقيما مع والده فى سوهاج حيث كان الأب يعمل رئيس مديرية، وحين علم إنه سينتقل إلى محافظة أخري قرر أن يترك بصمته فى سوهاج، وقرر أن يقيم مدرسة حتى يتذكره الناس بها، وبالفعل بدأ رحلة البحث عن قطعة الأرض التى سوف يقيم عليها المدرسة.

وفى اليوم الذى ذهب فيه حتى يعاين الأرض، التى كانت تقع إلى جوار المقابر، وجد رجل غريب الأطوار، عارى تماما كما ولدته أمه، وحين استفسر من الناس عنه، قالوا إنه يقيم فى المقابر ويدعى أنه "صاحب كرامات".

فى اليوم التالى ذهب والد يوسف وهبي إلى الأرض، وأحضر إلى الرجل ملابس كاملة، وحين قدمها له بادره الرجل وقال : "افتح إيدك" وحين فاتحها وضع فيها "ملبس" وقال : "ده ملبس من أيام الخديوي".

تعجب والد يوسف وهبي مما جري، خصوصا أن الرجل لا يرتدي أى ملابس، فمن أين أتى بهذا "الملبس"، وهنا قرر أن يختبر قدراته فقال للرجل:"أنا عندى جنينة عنب قريبة من هنا تعرف تجيب لى منها عنقود ؟" فأحضر الرجل العنقود في غمضة عين، وهنا بدأ والد يوسف وهبي يقتنع أن الرجل صاحب إمكانيات كبيرة، واصطحبه ليقيم فى قصره، وكان فى كل حفل يقيمه ويدعو إليه كبار رجال السياسة يدعو هذا الرجل واسمه الشيخ سليم ليبهرهم بألاعبه وقدراته.

اقرأ أيضا

مسلسل سيب وأنا أسيب 2023 كامل جميع الحلقات برابط واحد متوفرة

ابتلاء من الله.. تعليق صادم من محمد عثمان على نجاح محمد رمضان

فى تلك الفترة بدأ يوسف وهبي يُعجب بإمكانيات الرجل وراح يلازمه فى كل تحركاته، حتى حين علم والده أنه سينتقل إلى القاهرة، طلب منه يوسف أن يصطحب معهم الشيخ سليم، وهو ما تحقق فعلا.

وفى أحد الأيام كان من بين حضور الحفل فى قصر والد يوسف وهبي، المفوض السامي البريطاني، والذى قرر أن يتحدي الشيخ سليم فأخرج من جيبه عملة ذهبية وألقاها فى النيل وقال له : إذا كنت صاحب إمكانيات وخوارق فعلا فلتعيد لى تلك القطعة من قاع النيل، وهنا ابتسم الشيخ سليم وقال إن القطعة فى جيبك بالفعل، وهنا وضع المفوض يده فى جيبه وأخرج العملة وهى مبللة بالمياه، فصرخ وطلب منهم أن يخرجوه خارج القصر.

واختتم يوسف وهبى الحوار وهو يقول : "أمضيت مع الشيخ سليم عدة سنوات وكنت أراقب بإعجاب ودهشة كل ما يفعله وأيقنت بإن هناك أشخاصا تمنحهم السماء قدرات غير عادية، بل وانطبعت فى ذهنى كل أعماله الروحية.