الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيله.. محمد عبد الوهاب نجم لا يفارق قلوب الأهلاوية

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

يصادف اليوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023، الذكرى السابعة عشرة لوفاة محمد عبد الوهاب، أحد أبرز نجوم النادي الأهلي والمنتخب المصري، والذي توفى في التدريبات الصباحية للقلعة الحمراء عام 2006، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وولد عبد الوهاب فى محافظة الفيوم في 1 أكتوبر 1983، وبدأ مشواره الكروي في نادي الألمونيوم نجع حمادي، ثم انضم للظفرة الإماراتي، ولعب على سبيل الإعارة لإنبي والأهلي.

وبرز عبد الوهاب كظهير أيسر متميز، وشارك مع منتخب مصر للشباب فى كأس أفريقيا 2003 وكأس العالم في الإمارات 2003، وحقق مع المنتخب الأول لقب كأس أفريقيا 2006.

وحصد عبد الوهاب مع الأهلي ثمانية ألقاب، منها دوري أبطال أفريقيا مرتين 2005 و2006، وشارك في كأس العالم للأندية 2005، وخاض 42 مباراة بقميص الأهلي، وسجل ستة أهداف.

وكان عبد الوهاب يتمتع بروح عالية وولاء كبير للأهلي، حيث رفض عروضاً للاحتراف خارج مصر، وقال: "لا يستطيع أحد مساومة الأهلي… تلقيت عرضاً للاحتراف لكنني أعطيت كلمة للكابتن محمود الخطيب ولا يمكن الرجوع فيها".

وقبل وفاته، كتب عبد الوهاب على ورقة: "لا تبكي نفسي على شيء قد ذهب ونفسي التي تملك كل شيء ذاهبة"، وعلقها في غرفة خلع الملابس بالنادي، وقال لزملائه إنه يشعر بقرب نهايته.

ورحل عبد الوهاب في صباح 31 أغسطس 2006، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال التدريبات، وشارك الآلاف في تشييع جثمانه.

ولا يزال عبد الوهاب حاضرا في قلوب الأهلاوية والمصريين، الذين يحتفلون بذكرى ميلاده ووفاته كل عام، ويتذكرون إنجازاته وأخلاقه العالية.

اقرأ أيضًا.. إيقاف ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية