الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

«مجنون اللي يساوم الأهلي».. 5 رسائل مؤثرة من محمد عبد الوهاب قبل وفاته

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

"لا تبكي نفس على شيء قد ذهب، ونفسي التي تملك كل شيء ذاهبة"، كلمات ظلت عالقة في أذهان جماهير الأهلي على مدار 16 عامًا، منذ وفاة محمد عبد الوهاب نجم الأهلي الراحل، كونها الرسالة الأخيرة التي تركها لزملائه قبل وفاته.

فقد دون محمد عبد الوهاب هذه الكلمات بخط يده على ورقة بيضاء، ووضعها في غرف ملابس اللاعبين لتكون حاضرة أمام أعينهم في كل وقت، قبل أيام قليلة من وفاته.

وتحل اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، الذكرى السادسة عشر لرحيل محمد عبد الوهاب، ظهير أيسر النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، رغم مسيرته القصيرة.

وفي ذكرى وفاته السادسة عشر يستعرض "الطريق" أبرز كلمات الراحل محمد عبد الوهاب التي ظلت عالقة في الأذهان.

لن أخلف وعدي مع الأهلي

رفض محمد عبد الوهاب الرحيل عن الأهلي في أكثر من مسابقة، حيث قال: "الأهلي عمره ما خلف وعده معايا، ولا أنا أقدر اخلف وعدي معاه، تلقيت عرضا للاحتراف لكني أعطيت كلمة للكابتن محمود الخطيب ولا يمكن الرجوع فيها".

وجاءت تلك الكلمات، في آخر مقابلة تلفزيونية له قبل وفاته، حيث تحدث فيها عن إمكانية الرحيل عن الأهلي بعدما تلقى عدة عروض للاحتراف.

الأهلي أفضل من أياكس

قال الراحل محمد عبد الوهاب: "فضلت عرض الأهلي على الزمالك وأياكس الهولندي وبروج البلجيكي، لأن الأهلي لا يقل بأي حال من الأحوال عن أعرق الفرق الأوروبية".

وكان ذلك في حديث له نشرته صحيفة الأهرام 4 يونيو عام 2006.

جوزيه مدرب محترم

"المشاركة في المباريات حق أصيل للجهاز الفني وجوزيه يسعى لوضع أفضل تشكيل ومن المستحيل أن يجامل لاعب على حساب نفسه".

قال محمد عبد الوهاب ذلك التصريح في 23 مايو 2005، عندما كان يجلس على مقاعد البدلاء في موسمه الأول مع الأهلي.

مجنون من يساوم الأهلي

قال محمد عبد الوهاب: "لا يوجد لاعب في مصر يستطيع مساومة الأهلي، تحدثت مع الكابتن حسام البدري وعقدت معه أكثر من جلسة وقلت أنا تحت أمر الأهلي وطلبت منه التحدث مع نادي الظفرة وحدث ذلك بالفعل لكن المفاوضات تأجلت لحين معرفة شروطهم المالية".

وتابع: "للعلم لا يوجد خلافات بيني وبين الأهلي حول الأمور المادية، ويكفيني شرف ارتداء الفانلة الحمراء ولن أفتري على النعمة، فهل يصدق أحد أنني يمكن أن أساوم أكبر نادي في إفريقيا والوطن العربي، بالتأكيد من يفعل ذلك مجنون".

اقرأ أيضًا: بعد اعتزاله الملاعب.. ماذا قدم وليد سليمان مع الأهلي؟

كانت تلك الكلمات تعليق محمد عبد الوهاب يوم 16 مارس 2020، على أنباء رفضه الانضمام نهائيًا من نادي الظفرة، بسبب المقابل المادي.