الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الجونة يهبط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية.. وسقوط الزمالك بثنائية أمام إيسترن

الجونة
الجونة

أسدل الستار على منافسات الموسم الرياضي الجاري 2021-2022 للدوري المصري الممتاز، بعدما انتهى مساء اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الـ34 للدوري بعدد من المباريات الهامة في صراع الهبوط والذي تأجل للدقائق الأخيرة من الموسم.

وتأكد رسميًا هبوط كلًا من: مصر المقاصة - إيسترن كومباني - الجونة إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما تذيلا ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز.

مباراة غزل المحلة والاتحاد السكندري

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة غزل المحلة والاتحاد السكندري، وكان زعيم الفلاحين أحد الأندية المهددة بالهبوط عن الدوري الممتاز، قبل أن يحرز عبده يحيى صاروخية تتسبب في بقاء المحلة للموسم المقبل.

وأنهى المحلة الموسم في المركز الـ15 برصيد 36 نقطة، والاتحاد في المركز الـ13 برصيد 38 نقطة.

اقرأ أيضًا: «معادلة كُتب لها الخلود».. رسالة مؤثرة من أبو تريكة لوليد سليمان.. والحاوي يرد

مباراة الزمالك وإيسترن كومباني

سقط بطل الدوري المصري الممتاز في نسخته الحالية في فخ الهزيمة أمام إيسترن كومباني، أحد الفرق الهابطة لدوري الدرجة الثانية، بثنائية مقابل هدف وحيد.

وأنهى الزمالك الموسم في الصدارة برصيد 77 نقطة، فيما جاء إيسترن كومباني في المركز الـ17 برصيد 33 نقطة.

مباراة الجونة وبيراميدز

حقق الجونة فوزًا بثلاثية نظيفة على بيراميدز، ولكنها لم تشفع له في صراع الهبوط، حيث يعد أحد ثالث الهابطين عن الدوري المصري، بعدما جاء في المركز الـ16 برصيد 36 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة والأهداف مع غزل المحلة والمقاولون العرب.

وحقق بيراميدز مركز تاريخي لأول مرة في مسيرته، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الأهلي صاحب المركز الثالث والحامل التاريخي للقب الدوري.

مباراة المقاولون العرب والمصري البورسعيدي

أصبح المصري البورسعيدي هو طوق النجاة الوحيد لذئاب الجبل للبقاء في الدوري الممتاز، حيث يعد أحد الفرق المهددة بالهبوط، ونجا منه بصعوبة بعد هدفين في شباك الأخضر، ليحقق شوقي غريب ورفاقه إنجازًا تاريخيًا لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط.