الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:51 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 7 سنوات لـ 10 متهمين لاستعراضهم القوة بسبب قطعة أرض بالإسكندرية

حكم جنائي
حكم جنائي
الأسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الخميس، بمعاقبة 10 متهمين يدعي أحدهم "ع.ع.ع" و "م.ع.ع" "ا.ع.ع" و "ص.ع.ع" و "ض.ص.ش" و "ر.م.ه" و "ه.م.ه"، بالسجن المشدد 7 سنوات، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المضبوطات وذلك لقيامهم باستعراض القوة والاستيلاء على أرض فضاء.


صدر هذا الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الحميد رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحيم على، والمستشار محمد سامح والمستشار عبد السلام نبيه، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي.


تعود أحداث هذه القضية المقيدة، برقم 8673 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت رجال الأمن بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من أحد ضباط قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بحدوث مشاجرة بين مجموعة أشخاص، بالأسلحة البيضاء، بدائرة القسم المشار إليه.

ومن خلال تقنين الإجراءات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الفنية الحديثة من قبل أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، تمكنت رجال الشرطة من إلقاء القبض علي المتهمين المشار إليهم بعد توجهم علي مكان البلاغ الذي وردهم من أحد الأهالي، وتم تحريز المضبوطات، من الأسلحة البيضاء.

وعلى ذلك تحرر محضرا بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة باقي التحقيقات والتي قررت إحالتهم جميعا إلى المحكمة التي صدرت حكمها السابق على المتهمين.


اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.


اقرأ أيضا: النقض تحدد موعد نظر طعون "سفاح الجيزة" على الإعدام