الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحيل «المشطوب».. «الطريق» يكشف كيف خرج أسامة خليل من غزل المحلة بحماية الحاشية

أسامة خليل
أسامة خليل

بشكل مفاجئ، نُشب جدل واسع في الوسط الرياضي المصري، خلال الساعات الماضية، وذلك عقب تقديم أسامة خليل استقالته من رئاسة نادي غزل المحلة.

وقرر أسامة خليل، ظهر اليوم الخميس، تقديم استقالته من زعيم الفلاحين، بعد فشل استمرار فريق عزل المحلة في الدوري الممتاز وهبوطه لدوري المظاليم.

من وراء تعيين أسامة خليل رئيسًا لنادي غزل المحلة ومن يحميه؟ | الرياضة |  الطريقوتساءل عدد كبير من متابعي الكرة المصرية، عن أسباب الرحيل المفاجئ لأسامة خليل من غزل المحلة، فضلًا عن توقيت الاستقالة قبل اجتماع الجمعية العمومية بالنادي.

وفي هذا السياق، كشف مصدر مسؤول بنادي غزل المحلة، أن أسامة خليل ارتكب مخالفات قانونية بالجملة منذ توليه رئاسة زعيم الفلاحين منذ (8 -10-2022)، حتى (31-8-2023).

وأضاف، المصدر في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أن أسامة خليل اتخذ قرارًا غير قانونيًا بتقديم الاستقالة دون المحاسبة على هذه المخالفات، فضلًا على وجود كشف من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات لما جرى داخل غزل المحلة في عهد المُستقيل.

وتابع المصدر ذاته، أن أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة، أحمد شاكر رئيس شركة غزل المحلة وعضو مجلس إدارة شركة الكرة ساهما في حماية وخروج أسامة خليل من المشهد دون التعرض للمحاسبة.

استقالة أسامة خليل من غزل المحلة

وافق مجلس إدارة شركة الكرة بنادي غزل المحلة، اليوم الخميس، على الاستقالة التي تقدم بها أسامة خليل رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، في الاجتماع الأخير.

وقرر المجلس تكليف اللواء عمر رياض المدير التنفيذي للنادي بتسيير الاعمال في النادي لحين انعقاد اجتماع الجمعية العمومية المقبل قبل نهاية شهر سبتمبر.

ووجه أسامة خليل الشكر لرئيس الشركة القابضة للغزل ومجلس إدارة شركة الغزل، ولأعضاء مجلس إدارة شركة الكرة والعاملين بالنادي الذين تعاونوا معه خلال فترة رئاسته للشركة، بعد ما اظهر الجميع اخلاصا شديدا وتفانيا في العمل متمنيا لهم التوفيق في المرحلة المقبلة.

أسامة خليل يتقدم باستقالته

وتقدم أسامة خليل باستقالته من رئاسة شركة غزل المحلة لكرة القدم يوم 1 يوليو الماضي بعد وفاة والدته، لظروف خاصة، لكن مجلس الادارة تمسك باستمراره، قبل ان يعود لتقديم استقالته مرة أخرى.

يذكر أن أسامة خليل يواصل فشله الذريع، وذلك بعد هبط وغزل المحلة إلى دوري الدرجة الثانية "المظاليم" بعد الخسارة من حرس الحدود متذيل الدوري المصري بهدفين مقابل هدف في الجولة الـ 34 من الدوري المصري بالموسم المنصرم.

اقرأ أيضًا: «الفاشل يواصل صناعة الكوارث».. أسامة خليل يتقدم باستقالته من