الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:09 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تبحث تعزيز التعاون في الاستزراع السمكي مع فلسطين

بحوث الثروة السمكية
بحوث الثروة السمكية

استقبل المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية في مصر، وفدا من دولة فلسطين الشقيقة بناءًا على تكليفات وزير الزراعة السيد القصير بالتعاون بين المعاهد البحثية ذات الصلة لتقديم المعاهد الفنية وخاصة الأخوة العرب.

وأبدى أعضاء الوفد الفلسطيني اهتمامهم الكبير بتعزيز التعاون في مجال الاستزراع السمكي للاستفادة من الخبرات والمعرفة المتاحة في مصر.

وقدم مدير معمل الاستزراع السمكي، رفعت الجمل عرضًا شمل تفاصيل الخبرات والإمكانيات المتوفرة في المعمل، مؤكدًا استعداده لتقديم المعرفة والتدريب للفسطنين من لأجل تطوير مشروعات الاستزراع السمكي في فلسطين.

وبدأ الوفد الفلسطيني بجولة تفقدية الأقسام المختلفة في المعمل للتعرف على المعامل البحثية حيث استعراضوا نشاطاته من خلال تحليل جودة المياه وتصنيع الأعلاف وتشخيص الأمراض، حيث قدّم الوفد الفلسطيني التحديات التي تواجه مشروعات الاستزراع السمكي في فلسطين.

وأكد أستاذ الاقتصاد المتفرغ بالمعمل، الأستاذ الدكتور جمال العزازي، على أهمية الزراعة التكاملية كحلاً لتلك التحديات، مشيرً إلى أنه يمكن تحقيق تكامل بين الاستزراع السمكي وزراعة المحاصيل المختلفة بطريقة عضوية وصحية.

في نهاية الجولة التفقدية أعرب الوفد الفلسطيني عن امتنانه لاستقبالهم الحار والترحيب بهم في المعمل، كما أعربوا عن تطلعهم إلى بناء علاقات تعاونية قوية ومثمرة تخدم التنمية الزراعية والاستزراع السمكي في فلسطين.

اقرأ أيضا: قطاع الثورة السمكية يكشف لـ ”الطريق“ طرق للتغلب على ...

موضوعات متعلقة