الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:23 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد بيع 30% من أسهمها.. الشرقية للدخان: حصتنا في «المتحدة للتبغ» لم تتأثر

بيع  30% من أسهم الشرقية للدخان
بيع 30% من أسهم الشرقية للدخان

أعلنت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، اليوم الاثنين 4-9-2023، عن عدم تأثر حصتها في الشركة المتحدة للتبغ والبالغة 24%، بعد بيعها 30% من رأسمالها لصالح شركة جلوبال للاستثمار القابضة الإماراتية.

ومن المقرر أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ستحتفظ بحصة قدرها نحو 20.9% من رأس مال الشركة الشرقية للدخان، حَسَبَ إفصاح البورصة المصرية.

بيع 30% من أسهم الشرقية للدخان

وأوضحت الشركة خلال البيان الخاص بها أن الشركة الشرقية ايسترن كومباني، تواصلت مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية (المساميم الرئيسي)، حيث أكدت على ما جاء بالبيان بخصوص توقيع اتفاقيه بموجبها تستحوذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية ايسترن كومباني.

وأشارت الشركة إلى أن أسهم الشركة الشرقية 'ايسترن كومباني، يقدر بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي بما يعادل مبلغ 19.336 مليار جنيه مع قيام المشتري بتوفير مبلغ 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.

وحسب الشركة، فأن هذه العملية الاستثمارية لن تؤثر على حصتها في الشركة المتحدة للتبغ والبالغة 24%، التي تعد من أكبر شركات التبغ في مصر وإفريقيا، لافتة أيضا إلى أنها لن تؤثر على هيكل ملكية الشركة الشرقية للدخان.

اقرأ أيضًا.. جلوبال للاستثمار الإماراتية تستحوذ على 30% من الشرقية للدخان بـ625 مليون دولار