الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:10 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نسخة 2023.. إحياء أفلام برؤية جديدة آخرهم «أنف وثلاث عيون»

فيلم أنف وثلاث عيون
فيلم أنف وثلاث عيون

قرر عددا من المنتجين إحياء مجموعة من الأفلام القديمة ولكن برؤية جديدة سواء في السينما أو الدراما، وآخرهم فيلم أنف وثلاث عيون، الذي انطلق تصويره قبل أيام.

من المقرر تقديم فيلم أنف وثلاث عيون برؤية جديدة من خلال فيلم سينمائي، يجمع الفنان ظافر العابدين والفنانة صبا مبارك وعدد من نجوم الفن.

أنف وثلاث عيون

يشار إلى أن فيلم أنف وثلاث عيون تم عرضه عام 1972، وكان من بطولة نجلاء فتحي، ومحمود ياسين، وميرفت أمين وآخرين، وأخرج العمل المخرج حسين كمال.

وكان الفيلم عن رواية الراحل إحسان عبد القدوس، ولكن المنتجة شاهيناز العقاد قررت إعادة إحياء الفيلم من جديد برؤية مختلفة بعد 51 عامًا، وسيضم الفيلم في بطولته بجانب صبا مبارك وظافر العابدين، سلمى أبو ضيف، وآخرين، ويتولى الإخراج أمير رمسيس.

فيلم أنف وثلاث عيون

شمس الزناتي

ومن جانبه، سيعيد الفنان محمد إمام أشهر أفلام والده الزعيم عادل إمام، وهو فيلم شمس الزناتي الذي تم عرضه عام 1991، ليعيد إحيائه بعد حوالي 30 عامًا.

من المقرر أن يتولى إخراج فيلم شمس الزناتي، المخرج أحمد خالد موسى، وتواصل الجهة المنتجة التعاقد مع باقي الفنانين الذين سيشاركون في العمل.

ويشار إلى أن فيلم شمس الزناتي كان من بطولة عادل إمام، ومحمود عبدالله، وسوسن بدر، والفنان الراحل مصطفى متولي، وغيرهم وكان الفيلم من تأليف مجدي هداية والإخراج لـ سمير سيف.

فيلم شمس الزناتي

جري الوحوش

وبعد حوالي 36 عامًا، يعيد المخرج عبد العزيز حشاد، قصة جري الوحوش التي تم تقديمها في فيلم عام 1987، ولكن في عمل درامي ضمن موسم دراما رمضان 2024 المقبل.

ومن جانبها، تعاقدت الجهة المنتجة مع أسرة الكاتب الراحل محمود أبو زيد، على تحويل قصة الفيلم إلى مسلسل، ومن المقرر انطلاق تصويره شهر أكتوبر المقبل، وتعاقد على بطولته كلًا من محمود عبد المغني ونضال الشافعي، وتواصل الجهة المنتجة التعاقد مع باقي النجوم المشاركين.

يشار إلى أن فيلم جري الوحوش كان من بطولة محمود عبد العزيز، وهدى رمزي، ونور الشريف، وحسين الشربيني، وحسين فهمي، ونورا، وآخرين، وكان العمل من تأليف محمود أبو زيد، والإخراج لـ علي عبد الخالق.

جري الوحوش

اقرأ أيضًا: قبل «أنف وثلاثة عيون».. أفلام عرضت على الشاشة مجددا

حتى لا يطير الدخان

أما قصة فيلم حتى لا يطير الدخان التي تم عرضها لأول مرة عام 1984، أي قبل حوالي 39 عامًا، قرر السيناريست مدحت العدل تحويلها إلى مسلسل قصير من بطولة الفنان مصطفى شعبان.

ولكن مازال المسلسل الجديد في مرحلة التحضيران، وكان الفيلم من بطولة سهير رمزي وعادل إمام، وآخرين والإخراج كان لـ أحمد يحيى وحقق العمل نجاحًا كبيرًا.

حتى لا يطير الدخان