الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:29 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 18 عامًا.. 5 اختلافات بين فيلمي «حريم كريم» و«أولاد حريم كريم»

فيلم حريم كريم وفيلم أولاد حريم كريم
فيلم حريم كريم وفيلم أولاد حريم كريم

ينافس الفنان مصطفى قمر ضمن موسم أفلام صيف 2023 بفيلم أولاد حريم كريم، والذي يعد الجزء الثاني من الفيلم الذي قدمه قبل حوالي 18 عامًا باسم "حريم كريم".

هناك العديد من الاختلافات والفروق بين فيلم حريم كريم الذي تم عرضه عام 2005، وفيلم أولاد حريم كريم الذي يُعرض بالسينما مؤخرًا.

اختلافات فيلم حريم كريم وفيلم أولاد حريم كريم

الاختلاف الأول وهو موعد العرض حيث أن فيلم حريم كريم تم عرضه قبل 18 عامًا أي سنة 2005، أما الفيلم الجديد يُعرض في صيف 2023.

الاختلاف الثاني وهو قصة وأحداث العمل، ففي الجزء الأول، تدور الأحداث حول خلاف بين زوجين أدى إلى الطلاق، ومن جانبه يلجأ الزوج لصديقاته من الجامعة حتى يعود لطليقته.

أما في فيلم أولاد حريم كريم، فالقصة تبدأ بعلاقة حب بين كريم حسين وأيلا، وعندما يتقدم للزواج منها يكتشف أن والدها هو كريم الحسيني، الفنان مصطفى قمر، ووالدة الشاب هي مها وهي الفنانة داليا البحيري.

الفروق بين فيلم حريم كريم وأولاد حريم كريم

والاختلاف الثالث حول الأبطال والفنانين المشاركين، حيث كان الجزء الأول من بطولة مصطفى قمر، داليا البحيري، علا غانم، خالد سرحان، وريهام عبد الغفور، وبسمة، وهم من يظهرون في الجزء الثاني أيضًا.

ولكن يغيب عن فيلم أولاد حريم كريم بعض أبطال الفيلم، مثل الفنانة ياسمين عبد العزيز، والفنان محمد شاهين، والفنان إدوارد، والفنان الراحل طلعت زكريا.

وينضم للجزء الثاني من العمل في 2023 عدد من النجوم الجدد، وأغلبهم شباب، ومنهم عمرو عبد الجليل، وبشرى، ورنا رئيس، وتيام مصطفى قمر، هنا داود، وكريم محمد كريم، يوسف عمر، وفؤاد محسن.

فيلم أولاد حريم كريم

فيلم حريم كريم

والاختلاف الرابع هو عدد الأغاني، حيث أن فيلم حريم كريم شهد ثلاث أغاني، أما الجزء الثاني وهو "أولاد حريم كريم" ضم حوالي 4 أغاني.

والاختلاف الخامس هو أن الرومانسية تسيطر على أحداث الجزء الثاني، بينما الجزء الأول كان يدور ضمن إطار رومانسي ومطاردة غرامية.

فيلم حريم كريم

اقرأ أيضًا: خلال 4 أيام عرض.. إيرادات عالية لـ فيلم أولاد حريم كريم بطولة مصطفى قمر

فيلم أولاد حريم كريم

يشار إلى أن فيلم أولاد حريم كريم يقترب من المليون الثالث، ضمن إيرادات أفلام صيف 2023، وذلك بعد حوالي 5 أيام عرض.