الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفلة بدرجة رسامة.. مروة: «حلمي أبقى فنانة تشكيلية كبيرة وأدخل الطب».. خاص

مروة عصام الدين
مروة عصام الدين

مروة عصام الدين طفلة تبلغ من العمر 15 عاما، إعلامية صغيرة بالتليفزيون المصري منذ أكثر من 3 سنوات، وعضو في مجلة علاء الدين، وهبها الله موهبة الرسم بصورة متميزة، إذا تعمل صانعة محتوى تعليمي على اليوتيوب والفيسبوك لتعليم الرسم للأطفال، حصلت على عدة شهادات تقديرية، منها شهادة تقدير من وزارة التربية والتعليم (إدارة الموهوبين والتعليم الذكي) في مسابقة لمحات من الصين.

تحدثت الفنانة الصاعدة في تصريحات خاصة لـ «الطريق» قائلة: «اسمي مروة عصام الدين، إعلامية أقدم برنامج «بكرة لينا» على التليفزيون المصري منذ أكثر من ثلاث سنوات، وأقوم بإنشاء محتوى تعليمي على اليوتيوب والفيسبوك لتعليم الرسم للأطفال لأنني رسامة أيضًا، حيث أمارس الرسم منذ حوالي سبع سنوات».

وأضافت مروة عصام الدين: «حلمي أن أكون فنانة تشكيلية كبيرة، وأدخل معارض مع فنانين كبار، وفي مجال الإعلام، أقدم برنامجي الخاص على إحدى القنوات الفضائية الكبرى، وفي حياتي المهنية، أحصل على درجة كبيرة في السنة الثالثة من المدرسة الثانوية، وأدخل كلية الطب».

وواصلت «مروة»: حصلت على العديد من الشهادات والجوائز منها: المركز الثاني على مستوى القاهرة، وشهادة تقدير مقدمة من وزارة التربية والتعليم (إدارة الموهوبين والتعليم الذكي) في مسابقة الرسم الحر، وأيضًا حصلت على شهادة تقدير مقدمة من وزارة التربية والتعليم (إدارة الموهوبين والتعليم الذكي) في مسابقة فن البورتريه.

واستكملت «مروة»: وحصدت شهادة تقدير في مسابقة لمحات من الصين، وشهادة تقدير مقدمة من أكاديمية ناصر العسكرية، التابعة لوزارة الدفاع أثناء فاعليات معرض الكتاب بالأكاديمية 2022 مقدمة من اللواء أركان حرب سامح صابر الدجوى، مدير كلية الدفاع الوطني.

وأشارت إلى أنها حصلت على درع التميز من منتدى مسعود الدولي للثقافة والفنون، عن مشاركتها في معرض ملتقى الثقافات تحت رعاية وزارة الثقافة، وجريدة الأهرام، عن بورتريه بعنوان «احتواء»، وبورتريه للأستاذة والفنانة إسعاد يونس مضيفة: «سعيدة جدًا عندما أعجبت السيدة إسعاد يونس بالصورة التي رسمتها لها».

اقرأ أيضًا: الجمعة.. هشام صلاح يوقع «رئيس جمهورية العالم» في أم الدنيا