الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:42 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

15 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب خلال ختام تعاملات اليوم

سعر الذهب
سعر الذهب

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، تراجعا مع قرب ختام تعاملات اليوم الإثنين، وذلك وسط تراجع طفيف في الأوقية في البورصة العالمية، وهذا على الرغم من استمرار تراجع الدولار، إلى جانب تزايد التوقعات بإيقاف الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.

سعر الذهب

15 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب



وأكد فادي كامل ، المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة السبائك والجنيهات ، حيث أن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 15 جنيهًا في الأسواق المحلية وذلك مع قرب ختام تعاملات اليوم الإثنين.

بينما افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 تعاملاته اليوم عند مستوى 2220 جنيهًا، وقد تراجع إلى مستوى 2205 جنيهات، كما تراجعت الأوقية في السوق العالمي حوالي دولارين، وقد افتتحت التعاملات عند مستوى 1940 دولارًا، حيث ارتفعت لمستوى 1944 ، كما تراجعت إلى مستوى 1938 دولارًا.

سعر الذهب
وأشار كامل، إلى أن جرام الذهب من عيار 24 سجل مستوى 2526 جنيهًا، بينما سجل جرام الذهب عيار 18 عند مستوى 1894 جنيها ، وسجل الجنيه الذهب مستوى 17640 جنيهًا.

سعر الذهب

كما لفت، كامل إلى أن الأسواق المحلية تعيش حالة من عدم الاستقرار، وخاصة مع تراجع المبيعات، وذلك وسط ترقب المواطنين صدور قرار خفض الجنيه، في ظل إجراءات صندوق النقد الدولي وذلك لمراجعة برنامج التمويل لمصر، والذي من المقرر الشهر الجاري، ما يستوجب تطبيق سعر صرف مرن.

اقرأ ايضا: انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية في ختام تعاملات اليوم