الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء يناقش إجراءات دعم الصناعة المصرية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة مهتمة باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل تقديم الدعم لتطوير الصناعة الوطنية.

وأكد مدبولي أن الصناعة الوطنية تعد الركيزة الأساسية في تطوير الاقتصاد المصري؛ من خلال العمل زيادة وتيرة الإنتاج وتحقيق الاستغلال الأفضل للطاقات الإنتاجية عبر رفع قيمة الصادرات المصرية إلى جيمع الأسواق الخارجية، وخاصة أسواق الدول الأفريقية.


مجلس الوزراء يدعم الصناعة المصرية

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي لاجتماع مجلس الوزراء بحضور وزراء الصناعة والتجارة والتموين والنقل وقطاع الأعمال العام حيث ناقش الاجتماع الإجراءات الخاصة بدعم الصناعة المصرية، إلى جانب العمل على تحقيق زيادة كبيرة في الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وأعلن رئيس الوزراء عن أهمية العمل من أجل البدء في تشغيل خطين ملاحيين منتظمين سوف يقومان بربط مصر مع دول شرق وجنوب أفريقيا "تجمع الكوميسا" وكذلك دول شمال وغرب قارية أفريقيا.



واستعرض اجتماع مجلس الوزراء الخطة الخاصة بتطوير قطاع المطاحن الذي يتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ من أجل العمل علي زيادة الكفاءة الإنتاجية لها، إلي جانب الدور الخاص الغرف التجارية من أجل المساهمة في تحقيق زيادة كبيرة في صادرات المنتجات الغذائية إلى جميع الأسواق العالمية.

اقرأ المزيد.. أسامة زرعي: اهتمام الدولة بقطاع الصناعة يستهدف تحقيق تنمية مستدامة

موضوعات متعلقة