الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:47 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: مصر تستقبل 5683 مولودًا جديدًا يوميًا

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن مصر مرشحة خلال العشر سنوات المقبلة طبقا للتركيبة السكانية الحالية أن تزداد 17 مليون مواطن.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال كلمته اليوم بالمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الفائض في الادخار من الناتج القومي المحلي سيعود على رفاهية المواطن، وسيعمل على تحسين الخصائص السكانية، مشيرًا إلى أن هذا تسبب في زيادة بالنسبة للمزايا الاجتماعية من الدعم والمنح التي قدمتها الدولة.

وأكد "عبد الغفار" أن أعداد المواليد اليومية 5683 مولودا فى اليوم الواحد، معقبا: "نزيد 4 مولود كل دقيقة، بواقع مولود كل 15 ثانية".

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، في كلمته، أن مشكلة الزيادة السكانية بمثابة التحدي الأكبر الذي يواجه مصر وتعمل على عرقلة جهود التنمية والنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة تؤثر على مستوى الخدمات ومستوى معيشة المواطنين، ومؤكدًا أن السبب هو عدم وجود توازن بين النمو الاقتصادي والسكاني.

وأوضح "عبد الغفار" أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة سيعمل على خفض معدلات الإنجاب وتباطؤ النمو السكاني عن طريق تعزيز فرص العمل.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يعلن مشاركة 3 مؤسسات خاصة في حملة 100 يوم ‏صحة

موضوعات متعلقة