الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض أسعار 5 سلع أساسية خلال أسبوع واحد.. السبب مفاجأة

اللحوم
اللحوم

انخفضت أسعار خمسة سلع أساسية بشكل واضح خلال الأيام الأخيرة، حتى يوم الثلاثاء الخامس من سبتمبر، نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة لتخفيضها، وذلك تنفيذًا لحزمة القرارات الاجتماعية الواقية، بهدف تخفيف العبء عن المواطن. تؤثر هذه السلع بشكل كبير ويومي على حياة المواطن، حيث يتم استعمالها بشكل منتظم.

نقوم في هذا التقرير بمراقبة السلع التي انخفضت أسعارها خلال هذا الأسبوع، قبل وبعد هذا التراجع، بناءً على ما أعلنته الجهات المختصة.

استمرار تراجع أسعار الأعلاف

أكد رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، عبد العزيز السيد، أن سعر الأعلاف يتراجع بشكل مستمر منذ شهر مايو الماضي بسبب تحريرها جمركيًا، مما ساهم في انخفاض أسعار الدواجن والبيض وبعض السلع الغذائية الأساسية في الأسواق، وفي الأمس، انخفض سعر الأعلاف بقيمة 560 جنيهًا.

شهدت أسعار الخضروات في الأسواق المصرية يوم الأربعاء الماضي تراجعاً واضحاً، حيث انخفض سعر كيلو الطماطم بمقدار جنيهين وذلك بسبب وفرة المعروض نتيجة بدء موسم الصيف.

تراجع أسعار اللحوم

تراجعت أسعار اللحوم في يوم الأحد الماضي داخل محلات الجزارة بقيمة تصل إلى 25 جنيها. ساهمت الافراجات الجمركية المتواصلة عن الأعلاف في انخفاض الأسعار، بالإضافة إلى تراجع القوة الشرائية في محلات الجزارة في الوقت الحالي. هناك توقعات بمزيد من الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

تراجع أسعار الأسماك

في يوم الجمعة الماضية، تمت ملاحظة انخفاض في أسعار الأنواع المختلفة من السمك في الأسواق والمحلات، وأحد الأنواع التي انخفضت أكثر هي سعر كيلو البلطي الذي يحظى بأكبر طلب في الأسواق.

تراجع أسعار الأرز

تشهد أسواق الأرز في الوقت الحالي انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار، ويرجع ذلك إلى بدء موسم حصاد الأرز في منتصف شهر أغسطس الماضي، وخلال أسبوع واحد، انخفض سعر أرز الشعير بقيمة 1000 جنيه، حيث سجل سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة 11200 جنيه، وسجل الأرز البلدي 18900 جنيه، أما سعر كيلو الأرز للمستهلك، فتتراوح بين 19 و22 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: موجود في الصيدليات.. الكشف عن أرخص دواء لعلاج «ألزهايمر»