الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:22 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برشلونة في مهب الرياح.. القضاء الإسباني ينٌصر ريال مدريد في «فضيحة نيجريرا»

ريال مدريد
ريال مدريد

انتصر ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة بحكم القضاء، في القضية التي تتعلق بتعاون النادي الكتالوني مع نائب رئيس لجنة الحكام السابق، والمعروفة باسم قضية "فضيحة نيجريرا".

وقد كشفت تقارير صحفية من قبل، أن نادي برشلونة قد دفع مبلغ بقيمة 8 ملايين يورو لنائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه نيجريرا، في الفترة ما بين 2001 إلى 2018، مما جعل النادي الكتالوني متهما في قضية فساد بالدوري الإسباني.

برشلونة في مهب الرياح

وبعد هذه التقارير التي تُدين برشلونة بالفساد، تقدم ريال مدريد والعديد من الأندية الإسبانية بمقاضاة النادي الكتالوني، بسبب تعرضهم للظلم في المباريات التي جمعت النادي الكتالوني بهؤلاء الأندية في الدوري الإسباني.

كشفت صحيفة "أل كونفيدنسيال"، أن خواكين أغيري القاضي في قضية "فضيحة نيجريرا"، يرى أن ريال مدريد تعرض للظلم ومتضرر بشكل عام من تلك المؤامرة، وأن نادي برشلونة متهمًا بالفساد الرياضي بالتعاون مع نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن الحكم الأخير لهذه القضية لم يصدر حتى الآن، بسبب عدم إثبات المبالغ التي قامت بتأثير الحكام في المباريات التي جمعت برشلونة مع الكثير من الأندية في الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا: «الأغلى في التاريخ ».. تفاصيل عرض اتحاد جدة الأخير لضم محمد صلاح