الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:16 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 6 أشهر

مؤشر الدولار
مؤشر الدولار

شهد مؤشر الدولار ختام تعاملات، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا قويًا ووصل إلى أعلى مستوى له منذ 6 أشهر أو تحديدًا منذ مارس الماضي، فيما يخيم على الأسواق حاليَا حالة من القلق بسبب نمو الاقتصاد بصوة بطيئة، وكذلك مخاوف من تباطوؤ الاقتصاد الصيني.

مؤشر الدولار اليوم

وارتفع مؤشر الدولار ختام تعاملات اليوم والذي يقيس آداء العملات الأخرى، بنسبة بلغت نحو 0.30% ليسجل مستوى 104.55 نقطة، والذي يعتبرهو المستوى الأعلى منذ مارس العام الجاري 2023، حيث سجل الدولار هذا الارتفاع اأعقاب صدور بيانات تفيد ببطء النشاط الاقتصادي في عدد من المدن الرئيسية حول العالم.

وكشفت البيانات تراجع مؤشر مديري المشتريات المجمع لمنطقة اليورو، ليسجل مستوى 46.7 نقطة خلال شهر أغسطس وذلك مقارنة بمستوى 48.6 نقطة خلال شهر يوليو، حيث ان التراجع مستم دون مستوى 50 نقطة التي تعتبر الفاصلة بين النمو والانكماش خلال الشهر الثالث على التوالي.

أما رئيس مجلس الاستقرارا المالي كلاس نوت فقد حذرت من مزيد من التحديدات والصدمات التي متوقع أن تحدث خلال الفترة المقبلة، وذلك لأن الزيادة في أسعار الفائدة سوق تقيد التعافي الاقتصادي، كما أنها ستهدد القطاعات المهمة مثل القطاع العقاري.

اقرأ أيضًا.. مؤشر الدولار يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة السادسة على التوالي