الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تلتقي بمدير مكتب اليونسكو بالقاهرة

جانب من لقاء وزيرة الهجرة ومدير مكتب اليونسكو
جانب من لقاء وزيرة الهجرة ومدير مكتب اليونسكو

في ضوء الحفاظ على الهوية والثقافة المصرية لدى المصريين في الخارج من قبل وزارة الهجرة، والتي قامت بالعديد من المبادرات والبرامج لترسيخ العقيدة المصرية بين أبناء الوطن بالخارج، بجانب تعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية.

في سياق متصل، التقت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، المدير الاقليمي لمكتب منظمة اليونسكو بالقاهرة، الدكتورة "نوريا سانز"، يأتي ذلك في إطار بحث ومناقشة كافة أوجه التعاون بين الوزارة واليونكسو في العديد من ملفات العمل ذات الاهتمام المشترك.

جانب من لقاء وزيرة الهجرة ومدير مكتب اليونسكو

اقرأ أيضًا: إشادة بدور وزيرة الهجرة في حملة «مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون»

الحضور من الجانبين

شهد اللقاء حضور كلامن الدكتور "صابر سليمان"، مساعد الوزيرة لشئون التطوير المؤسسي، وأيضًا المشرف على مكتب وزيرة الهجرة، والاستاذة سلمى صقر معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، فضًلا عن أن الحضور من جانب اليونسكو وفد رفيع المستوي من كافة المجالات.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي سفير نيبال لمناقشة ملفات الجاليات المصري

شهد اللقاء، ترحيب من قبل "وزيرة الهجرة"، بالدكتورة "نوريا سانز"، المدير الاقليمي لمكتب منظمة اليونسكو بالقاهرة، حيث ناقش الطرفين إمكانية توسيع نطاق التعاون مع منظمة في مجالات العمل المشتركة، وبالتالي أتفق الجانبين على تحقيق أهداف المبادرات التي تعمل عليها وزارة الهجرة، ومن المهم أن نتخذ البعد الثقافي في التعامل مع ملف الهجرة والمهاجرين.