الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:51 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زلزال المغرب يخلف 300 قتيل

أعلنت السلطات المغربية أن زلزال المغرب العنيف بلغت قوته نحو 7 درجات على مقياس ريختر أسفر عن 300 قتيل في حصيلة أولية مرشحة للزيادة.

ووقع زلزال المغرب في الساعة 03:41 بالتوقيت المحلي، وكان مركز الزلزال على بعد 72 كيلومترا غرب مدينة مراكش، وشعر بالزلزال السكان في شمال وجنوب الرباط.

عدد ضحايا زلزال المغرب

وفي أول بيان رسمي عقب زلزال المغرب، قالت وزارة الداخلية إن ما لا يقل عن 296 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 150 شخصًا نتيجة الزلزال، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت الوزارة في بيانها أن معظم الضحايا والأضرار وقعت بالقرب من مركز الزلزال في المناطق الإقليمية، وقالت تقارير محلية إن هناك العديد من الضحايا أسفل الأنقاض.

وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، كان مركز زلزال المغرب عند خط العرض: 31.110 درجة شمالًا وخط الطول: 8.440 درجة غربًا على التوالي.

وأظهرت مقاطع الفيديو وصور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي جبالا من الركام وسحب الغبار، وفي منشورات أخرى، شوهد السكان المذعورون وهم يفرون إلى الشوارع ويخرجون من المباني المجاورة بحثًا عن الأمان، وبات الآلاف من السكان الليل في الشوارع خوفا من وقوع هزات ارتدادية.

اقرأ أيضا: زلزال شديد يضرب اليابان