الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

5 فوائد صحية عند تناول الكيوي يوميا

فوائد الكيوي
فوائد الكيوي

تتعدد فوائد الكيوي على الصحة، وهو نوع من الفاكهة الاستوائية، تنمو الثمرات على شجرة تتخذ الإسم ذاته "الكيوي" تعود أصولها إلى الصين، وهو معروف بشكل خاص بجلده البني الشعري ولحمه الأخضر الزاهي ونكهته الحلوة أو الحمضية في الوقت ذاته، وذلك تبعا لدرجة السواء التي تكون عليها الثمرة.

فوائد تناول الكيوي على الصحة

وفق موقع healthline، فإن فوائد الكيوي على الصحة متنوعة ومختلفة، لكون هذه الفاكهة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، بالإضافة إلى المعادن، كل هذه المكونات تعزز من الصحة، إذ يمكنه علاج مشاكل البشرة، كما أنه مفيد في حالات نقص فيتامين "أ"، لذلك ينبغي تناوله ولكن بكمية معتدلة، وتتمثل الفوائد الصحية للكيوي، في الآتي:

فوائد تناول الكيوي

1. محتوى عالٍ من فيتامين C: الكيوي يعتبر من أغنى الفواكه بفيتامين C، حيث يحتوي على كمية أعلى من فيتامين C مقارنة بفاكهة البرتقال الحمضية، ويعمل فيتامين C على تعزيز جهاز المناعة، كما يعمل كمضاد للأكسدة ويدعم صحة الجلد، لذلك يمكن تناوله بكمية معتدلة لحل مشاكل البشرة والجلد.

2. الألياف الغذائية: الكيوي يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد على تعزيز الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، لذلك يمكن تناول ثمرة يوميا إذا كنت تعاني مشكلات صحية في الجهاز الهضمي، ويفضل تناولها قبل تناول الوجبات.

3. غني بفيتامين K: الكيوي يحتوي أيضًا على فيتامين K، وهو مهم لصحة العظام وتخثر الدم، وهو ما يستدعي تناول الكيوي يوميا للتمتع بقوة العظام، ومنع الإصابة بجلطات القلب والسكتات الدماغية.

4. مضادات الأكسدة: الكيوي يحتوي على مضادات أكسدة مثل الفيتامينات والفلافونويد، والتي تساعد في مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة في الجسم وتقليل خطر الأمراض المزمنة، كما تعمل مضادات الأكسدة على منع تكون البقع الداكنة على سطح الجلد.

5. صحة القلب: يحتوي الكيوي على البوتاسيوم، وهو معدن مهم لصحة القلب وضبط ضغط الدم، لكونه يسهم في سيولة الدم، لذلك تقل خطورة الإصابة بتجلطات الدم، وبالتالي السكتات الدماغية.

طرق تناول الكيوي

يفضل تناول الكيوي نيئا أو إضافته إلى أنواع السلطات المختلفة خاصة السلطة الخضراء، وذلك لكونه يحمل مذاق حامض، فيمكن وضعه بديلا لعصير الليمون أو الخل، كما يمكن تناوله عصير طازج وذلك من خلال وضع حبات الكيوي في المضرب الكهربائي دون إضافة سكر، ثم تناوله لمرة أو مرتين يوميا.

اقرأ أيضا: في موسم حصاده.. تعرف على فوائد وأضرار تناول بذور التين الشوكي