الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يطالب بسد الفجوة التكنولوجية الكبيرة بين الدول

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحديث عن المستقبل يدفعني للإشارة إلى الآمال العريضة المعلقة على التحول التكنولوجي لزيادة الإنتاجية وتوفير فرص جديدة للنمو والاستثمار.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، في الجلسة الثالثة والختامية لقمة مجموعة العشرين المنعقدة بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه لضمان مستقبل أفضل للبشرية بأسرها ينبغي العمل على سد الفجوة التكنولوجية الكبيرة بين الدول، مؤكدًا أن الانطلاق للمستقبل والحلول القائمة على التعاون متعدد الأطراف يستوجب الإسراع في معالجة التحديات القائمة قبل أن تستفحل.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هناك حاجة ملحة لمعالجة إشكالية ديون الدول النامية التي باتت تتخذ أبعادًا خطيرة، مؤكدًا أنه يقتضي التزامنا بأجندة التنمية المستدامة وأهداف "اتفاق باريس للمناخ" لضمان توافر التمويل اللازم.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية توافر وسائل التنفيذ وذلك من الناحية التمويلية من خلال وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها، مؤكدًا أن الحديث عن المستقبل يدفعني للإشارة إلى الآمال العريضة المعلقة على التحول التكنولوجي لزيادة الإنتاجية وتوفير فرص جديدة للنمو والاستثمار.

اقرأ أيضاً: السيسي يشارك في الجلسة الثالثة والختامية لقمة مجموعة العشرين بالهند

موضوعات متعلقة