الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجريدة الرسمية تنشر اللائحة الداخلية للجمعيات التعاونية الاستهلاكية

الجريدة الرسمية لوزارة التموين
الجريدة الرسمية لوزارة التموين

نشرت الجريدة الرسمية، قرارا لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في إطار اللائحة الداخلية للجمعيات التعاونية الاستهلاكية، حيث إن مدة العضوية في مجلس الإدارة 3 سنوات وينتخب المجلس من خلال الجمعية العمومية بالاقتراع السري من بين أعضائها الذين تتوفر فيهم شروط عضوية مجلس الإدارة.

وأوضحت اللائحة الداخلية أن الجمعيات تتعامل مع أعضائها، لافتة إلى أنه يجوز التعامل مع الغير في بعض الأمور مثل قبول الودائع.

وتأتي سعر الفائدة عليها أقل من سعر الفائدة للأعضاء، وتقديم السلع والخدمات بسعر السوق مما يفيض عن حاجة الأعضاء ولا يتعارض مع مصالحهم وأن السنة المالية تبدأ من أول يناير وتنتهي في أخر ديسمبر من كل عام.

إنشاء المستودعات الاستراتيجية

وفي سياق منفصل، كان قد كشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، عن كل تفاصيل إنشاء المستودعات الاستراتيجية الخاصة بالسلع الأساسية، موضحا أن القيام بإنشاء المناطق التجارية واللوجيستية، هو يعد واحدا من مكونات البنية الأساسية للتجارة الداخلية، مشيرا إلى أن مصر في حاجه إلى 7 مستودعات استراتيجية.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين إلى أهمية هذه المستودعات، حيث يتمثل ذلك في حدوث رفع مستوى الاحتياطي الاستراتيجي خلال فترة من 6 أشهر لـ 9 أشهر، بالاضافة إلى تقليل الحلقات الوسيطة بجانب حلقات التداول؛ وبذلك تصل السلع إلى المستهلك بسعر مناسب.

اقرا أيضًا.. التموين توضح تفاصيل مهمة عن المستودعات الاستراتيجية.. تعرف عليها