الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب العاصفة دانيال.. الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية غدا الإثنين

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا الإثنين موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، المصحوبة بسقوط الأمطار على مناطق من غرب البلاد ونشاط للرياح المثيرة للرمال على مناطق من شمال البلاد.

حالة الطقس غدا الإثنين

وأشارت هيئة الأرصاد، أن غدًا الاثنين من المتوقع أن يكون هناك رياح المثيرة للرمال على معظم أنحاء الجمهورية، فضلا عن سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية على السلوم ومطروح وسيوة تمتد خفيفة إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانا في بعض الأحيان.

العاصفة دانيال

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الاضطرابات في الأحوال الجوية تأتي بالتزامن مع العاصفة دانيال والتي تضرب العديد من المناطق الليبية وتؤثر عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار والعواصف الرملية وسرعة الرياح وارتفاع الأموال والتي تصل إلى 4 أمتار.

ولفتت الأرصاد الجوية أن اليوم الأحد يعد من الأيام العصيبة على ليبيا بسبب تلك العاصفة والتي تستمر حتى غد الاثنين، ونظرًا لخطورتها أعلنت البلاد رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

وأوضحت الأرصاد، أن العاصفة دانيال من المتوقع أن تضرب مناطق من البلاد غدًا الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعدما فقدت العاصفة معظم خطورتها.

اقرأ أيضًا: «متطلعش من البيت».. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الإثنين