الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر على موعد مع عاصفة رعدية مدمرة.. قريبًا

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من عاصفة رعدية قادمة من الأراضي الليبية، وقد تضرب البلاد يوم الإثنين المقبل، تحديدًا مناطق الساحل الغربي عند مدينتي مطروح والساحل.

العاصفة دانيال

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال بعد أن غادرت اليونان متسببة في أضرار كبيرة وخسائر فادحة، نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة، تحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن العاصفة دانيال بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، مما يؤدي إلى اكتسبت خصائص استوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.

ظاهرة نادرة

ووصف الخبراء العاصفة دانيال بأنها ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة، وضربت العاصفة تحديدا مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمال أثينا.

وأكدت هيئة الأرصاد، أن هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة بدقة، حيث تختلف النماذج فيما بينها على مسار مركز المنخفض، ولكن في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفًا.

العاصفة دانيال على السواحل المصرية

وتوقعت الأرصاد، أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية، يوم الإثين، يصاحبها سقوط الأمطار .

ورغم العاصفة دانيال المحتملة، فقد أوضحت هيئة الأرصاد، أن الطقس على البلاد يستمر في الارتفاع في درجات الحرارة لتسود أجواء شديدة الحرارة علي القاهرة والوجة البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة 37 درجة وتستمر هذه الأجواء حتي منتصف الأسبوع الجاري، ويكون الانخفاض ملحوظا يوم الجمعة المقبلة.

حالة الطقس اليوم الأحد في مصر

المحافظات الصغري | العظمي

القاهرة: 22° 39°

القليوبية: 21° 39°.

الجيزة: 21° 39°

مطروح: 23° 31°

العلمين: 22°. 34°

واحة سيوة: 23° 37°

الاسكندرية: 22° 32°

البحيرة: 23° 38°

كفرالشيخ: 22° 37°

دمياط: 23° 30°

بورسعيد: 23° 31°

اقرأ أيضًا.. الحر مستمر.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل